الاحتلال يقرر إغلاق قطاع غزة والضفة الغربية

2019-09-16T15:57:53+03:00
2019-09-16T15:58:26+03:00
Gaza Timeغزة تايم
samah hijazi16 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الاحتلال يقرر إغلاق قطاع غزة والضفة الغربية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، فرض طوق أمني على قطاع غزة والضفة الغربية بمناسبة الانتخابات الإسرائيلية التي تبدأ يوم غد الثلاثاء.

وقالت سلطات الاحتلال، إن الطوق الأمني على الضفة الغربية وغزة سيبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء وذلك بموجب تقييم الأوضاع الأمنية وإقرار الجهات السياسية، حيث سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق يوم الأربعاء .

يشار إلى أنه سيسمح بعبور الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط، وذلك كله بشرط موافقة ما يسمى منسق أعمال الحكومة في المناطق.

وسينتشر نحو 19 ألف عنصر أمن لتأمين الانتخابات الإسرائيلية في محيط مراكز الاقتراع لضمان الأمن العام وحق الناخب في الإدلاء بصوته بشكل ديمقراطي وبمقتضى القانون، وفق توجيه ومسؤولية اللجنة المركزية للانتخابات للكنيست.

ويسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى حصول حزبه الليكود (يميني متطرف) على أكبر عدد من المقاعد في الانتخابات المقررة الثلاثاء، لنيل التكليف بتشكيل الحكومة المقبلة.

ووفقاً للجنة الانتخابات المركزية، فإن انتخابات غد تتمثل في كثرة التحالفات وعدد الأحزاب الأكبر المشاركة فيها حيث تتنافس 31 قائمة انتخابية على 120 مقعدًا في الكنيست (البرلمان) من بينها 9 قوائم تتنبأ لها استطلاعات الرأي اجتياز نسبة الحسم وهي 3.25%.

ووفقاً لنتائج غالبية استطلاعات الرأي الأخيرة فقد تتجه الانتخابات المقبلة نحو تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية تضم الليكود وأبيض – أزرق في ضوء فشل أي من الحزبين في تشكيل تكتل ينجح في نيل ثقة الكنيست فحزب الليكود وأحزاب اليمين حصلت على 57 مقعدًا وينقصها 4 مقاعد لتتمكن من تشكيل حكومة ضيقة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.