“الزراعة”: عودة أسعار الدجاج في غزة لطبيعتها خلال أيام

2019-09-15T11:14:40+03:00
2019-09-15T11:15:59+03:00
اقتصاد غزة
samah hijazi15 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
“الزراعة”: عودة أسعار الدجاج في غزة لطبيعتها خلال أيام

غزة تايم – قالت وزارة الزراعة في غزة، إن أسعار الدجاج في قطاع غزة ستشهد انخفاضًا تدريجيًا خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أدهم البسيوني، أن وزارته اتخذت سلسلة إجراءات للحد من ارتفاع أسعار الدجاج الملحوظ في أسواق القطاع خلال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى أن وزارته سمحت بإدخال الدجاج المبرد يوم الاثنين الماضي بنحو يسمح بالتحكم في أسعارها قدر المستطاع، عدا عن إدخال كميات من البيض اللاحم بما يضمن عودة الأمور إلى طبيعتها.

وأشار البسيوني إلى أن هناك وفرة يتمتع بها السوق من حيث الكميات بشكل يسهل من عودة خط الإنتاج إلى التفريخ وإنتاج الدواجن خلال أيام قليلة وينتهي الارتفاع الملحوظ.

وأرجع أسباب ارتفاعه مؤخرًا إلى شح دخول البيض المخصب “اللاحم” لغزة ما تسبب بضعف القدرة الانتاجية، وشدة الحرارة، ناهيك عن تدني أسعاره خلال الأشهر الماضية وعزوف المزارعين عن التجارة بها خشية تكبد مزيد من الخسائر.

وبين البسيوني أن وزارته ستواصل جهودها حتى تحقيق هدفها المتمثل بدعم المزارع وحماية المستهلك، بما يكفي القدرة الشرائية لدى المواطنين ويحقق هامش من الفائدة لدى المزارع.

وشهد سعر الدجاج اللاحم ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوعين الماضيين، إذ قفز سعر الكيلو الواحد من تسعة شواقل إلى 14 (الدولار= 3.5 شيقل)، حيث يستهلك القطاع شهريًا مليون و800 ألف دجاجة، فيما تعرضت عشرات المزارع إلى التدمير والتضرر بفعل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة عليه.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.