طريقة لعلاج الحساسية من الفول السوداني

طريقة لعلاج الحساسية من الفول السوداني

muath atef
2019-10-23T12:12:42+03:00
صحة
muath atef4 سبتمبر 2019

غزة تايم – اكتشف العلماء طريقة لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مادة الفول السوداني.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، باعتماد العلماء في دراستهم على منهجية تسمي العلاج المناعي تحت اللسان، إذ قاموا بوضع كمية ضئيلة من بروتين الفول السوداني المسال تحت اللسان، ويتم امتصاص هذا بسرعة في مجرى الدم، حيث يعمل على إزالة حساسية الجهاز المناعي لكميات أكبر من البروتين.
 
واختبر علماء من جامعة نورث كارولينا هذا النهج في 48 من المصابين بالحساسية، الذين تلقوا جرعات متزايدة من البروتين تدريجيا على مدى خمس سنوات.
 
وفي نهاية الدراسة، يمكن للمرضى تحمل ما بين 10 إلى 20 مرة من بروتين الفول السوداني أكثر مما يتطلبه شخص ما للمرض، مؤكدة أن هذا لن يسمح “للأطفال بتناول زبدة الفول السوداني والسندويشات الهلامية”، لكن يمكنهم حمايتهم من آثار الجوز المخفية، كما في المطاعم.
 
وقال مدير الدراسة الدكتور”إدوين كيم”، “كوالد لطفلين مصابين بحساسية الجوز، أعرف الخوف الذي يواجهه الوالدان والحاجة إلى علاجات أفضل، لدينا الآن أول بيانات طويلة الأجل تُظهر أن العلاج المناعي تحت اللسان آمن ومحتمل، ومع توفير قدر كبير من الحماية”.
 
يشار إلى أنه لم يؤكد العلماء متى سيكون العلاج متاحاً أمام الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، حيث يعتقد أن حوالي 32 مليون أمريكي يعانون من الحساسية الغذائية، بما في ذلك 5.6 (واحد من كل 13) طفلاً، وفقًا لأبحاث وتعليم الحساسية الغذائية.
رابط مختصر
muath atef

محرر صحفي من غزة، حاصل على عدة دورات في كتابة وإعداد التقارير الصحافية، أعمل لدى مواقع محلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.