طريقة تحضير وجبة شاورما صحية

طريقة تحضير وجبة شاورما صحية

eman ali
2019-09-20T10:12:34+03:00
مطبخ
eman ali3 سبتمبر 2019

أصبحت الشاورما من الوجبات السريعة، فهي تحظى بشعبية كبيرة و تنتشر في كل مكان، وأخذت تشهد تطورات كثيرة في المكونات الداخلة في صنعها بهدف التقليل من نسبة الدهون والشحوم فيها.

ولتحضير وجبة شاورما بشكل صحي وبأقل السعرات الحرارية مع المحافظة على طعمها الشهية، قالت أخصائية التغذية في وزارة الصحة بموسكو، أنتونينا ستارودوبوفا، عن طريقة الأخصائية: “عادة ما يتم إضافة المايونيز والكاتشب وعدد من الصلصات الأخرى إلى وجبة الشاورما، الأمر الذي يضر بالجسم”.

يمكن أن يحتوي 100 غرام من الشاورما على عدد من السعرات يتراوح ما بين 230 إلى 350 سعرة حرارية. ويجب الأخذ بالاعتبار بأن وزن الحصة الواحدة من اللحم يتراوح ما بين 250 إلى 300 غرام، والذي يحتوي بدوره على 690 سعرة حرارية على الأقل.

ولتحضير وجبة شاورما صحية وشهية، تنصح الأخصائية باستخدام شرائح اللحم من الدجاج (الفيليه) أو الديك الرومي، وتحضيرها على البخار أو مسلوقة، بالإضافة إلى استخدام صلصات يتم تحضيرها من لبن الزبادي وإضافة عصير من الليمون والأعشاب، للحصول على أكبر قيمة غذائية للجسم، وأيضاً استخدام الخضار الطازجة والطماطم والخيار والكرفس.

رابط مختصر
eman ali

صحافية فلسطينية أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل محررة صحافية في غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.