رابط فحص المنحة القطرية 100 $ دولار في غزة

رابط فحص المنحة القطرية 100 $ دولار في غزة

Ahmed Ali25 نوفمبر 2019

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المنحة النقدية لـ 70 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بواقع 100$ لكل أسرة.

رابط فحص منحة قطر 10 دولار للأسر الفقيرة من غزة اضغط هناأو هنا

وأوضح السفير العمادي، أن منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

وستتم عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، حيث من المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقًا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديًا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

يشار إلى أن نائب السفير القطري خالد الحردان وصل إلى قطاع غزة، ومن المقرر أن يجري لقاءات مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين، كما سيقوم بجولة تفقدية لعدد من المشاريع الإنسانية التي تمولها دولة قطر في القطاع.

وتبلغ نسبة البطالة في غزة 54 في المائة، ويقدر خريجو الجامعات بـ 70 في المائة، والشباب هم الأشد تضررًا، حيث يقدر 60 في المائة من الشباب العاطلين عن العمل.

وفقًا لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بلغ عدد المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية 71000 أسرة، أو نصف مليون فرد، إجمالي المبلغ الذي تلقته هذه العائلات بين 750 و 1800 شيكل. (USD = 3.56 شيكل).

يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية للناس في غزة من خلال قسائم التسوق، حيث استفاد 20.000 منهم من حوالي 85000 شخص، وتتراوح القسيمة للشخص الواحد من 8 دولارات إلى 10 دولارات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */