السنوار يصل حدود غزة والأسبوع المقبل باسم “جمعة الوفاء للشهداء”

السنوار يصل حدود غزة والأسبوع المقبل باسم “جمعة الوفاء للشهداء”

Ahmed Ali
إسرائيليات
Ahmed Ali23 أغسطس 2019

غزة تايم – وصل رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الجمعة، إلى مخيم العودة “ملكة” شرق مدينة غزة، للمشاركة في جمعة “لبيك يا أقصى”.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الفلسطينيين للاحتشاد والمشاركة في فعاليات الجمعة المقبلة “جمعة الوفاء للشهداء” تزامنًا مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014 والذي استشهد خلاله 2320 شهيدًا على مدى 51 يومًا من العدوان على القطاع.

جاء ذلك في بيان صحفي مع انتهاء فعاليات الجمعة الـ 71 باسم “جمعة لبيك يا أقصى”.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وعلى السير قدمًا بها كأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ولمشاريع تصفية القضية الفلسطينية وحماية حقنا بالعودة لفلسطين ولتشكل باستمرارها حجر عثرة في طريق المطبعين وسماسرة وتجار الأوطان. وفق نص بيانها.

وشددت على رفضها تهويد القدس أو القبول بالأمر الواقع فيها أو التنازل عن أي شبر منها، مؤكدةً على أنها ستبقى عاصمة للشعب الفلسطيني.

وجددت تأييدها لمطالب اللاجئين في لبنان بتحسين فرص الحياة الكريمة لهم في مخيماتهم بلبنان، مطالبةً الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء بإلغاء القرار ومراعاة ظروف اللاجئين ضيوف لبنان. داعيةً اللاجئين للاستمرار في التظاهرات السلمية رفضًا لصفقة القرن ومشاريع تصفية القضية.

ودعت إلى الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية وشطب أوسلو وملحقاتها من تاريخ الشعب الفلسطيني، وغنهاء العقوبات لتعزيز صمود المواطنين ورفع الحصار الظالم المفروض على القطاع.

8Fm6V  - غزة تايم

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.