إسرائيل تدرس فتح باب الهجرة أمام غزة ونتنياهو يلوح بالحرب

إسرائيل تدرس فتح باب الهجرة أمام غزة ونتنياهو يلوح بالحرب

Gaza Time
Ahmed Ali19 أغسطس 2019

غزة تايم – قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم، إنه يستعد لعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة “للحفاظ على الهدوء”.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في أوكرانيا:” أنا أستعد لمعركة واسعة ولا أستطيع أن أفصّل ما نقوم به وأي تحضيرات قمنا بها، لكن جزء من الأشخاص الذين ينتقدونا يعرفون أنه يتم عمل أشياء لم يتم عملها من قبل”.

وأردف:” نحن مستعدون لهذه العملية والهدف في النهاية هو الحفاظ علي الهدوء والأمن من جبهة غزة، لكن أن نقول لا يوجد ردع أمام غزة ؟ فهذا هراء”، وفق ما نقلته القناة 12 العبرية.

وأشار نتنياهو إلى أن ” حماس نفسها تصدر تعليمات لعناصرها بعدم القيام بتنفيذ عمليات”، متابعا ” نحن مستعدون لمعركة واسعة وإذا حدثت ولربما تحدث، فستكون ضربة عسكرية قاتلة” على حد قوله.

إلى ذلك، قال مسؤول إسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، إن إسرائيل عملت منذ العام الماضي على تشجيع الهجرة للفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول مختلفة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن المسؤول، قوله في تصريحات للصحافيين المرافقين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته إلى أوكرانيا، ان هذا الأمر تمت دراسته في مجلس الوزراء المصغر “الكابنيت”، وكان يتم التخطيط لإنشاء مطار في النقب لسفر الراغبين بالهجرة وأن تساعدهم إسرائيل.

وقال المسؤول، الذي يُرجحُ انه أطلق هذه التصريحات بايعاز من نتياهو، إن إسرائيل توجهت إلى عدة دول في الشرق الأوسط وخارجه لاستيعاب المهاجرين، ولم تتلق إجابة حتى الآن.

ووفقًا للقناة 12 العبرية، فإن 35 ألف فلسطيني هاجروا من غزة في عام 2018 لوحده.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.