نتنياهو: سنبدأ حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة إذا لزم الأمر

نتنياهو: سنبدأ حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة إذا لزم الأمر

Ahmed Ali
2019-08-18T18:15:10+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali18 أغسطس 2019

غزة تايم – هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأحد، بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة ، بغض النظر عن الانتخابات.

جاء ذلك خلال تصريحات له من مطار بن غوريون، حيث يتوجه إلى أوكرانيا في زيارة للقاء مسؤولين هناك لبحث عدة قضايا وتوقيع اتفاقيات مختلفة.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن نتنياهو قوله:” قد سمعت تصريحات أنني أتجنب القيام بعمل عسكري واسع في غزة بسبب اعتبارات الانتخابات، هذا غير صحيح، أي شخص يعرفني يعرف اعتباراتي، إذا لزم الأمر سنشرع في حملة عسكرية واسعة بغض النظر عن الانتخابات”.

وتابع، “نحن نقوم بجميع الإجراءات اللازمة والجانب الآخر يشعر بقوتنا”.

إلى ذلك، قال زعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس مهاجماً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “في الأيام الأخيرة كنا نراقب انهيار الردع الإسرائيلي، صواريخ في الجنوب، هجمات في غوش عتصيون، هجوم في القدس.

وأضاف غانتس في تصريحات صحفية: “نتنياهو يفقد السيطرة، وفي الشرق الأوسط لا مجال لإظهار الضعف، مشيراً إلى انه وبعد شهر من الآن سنتولى زمام الأمور وعندها حماس امام خيارين لا ثالث لهما إما الهدوء التام، او حسمها عسكرياً.

وبين أنه سيعمل إن فاز بالانتخابات المقبلة على تأسيس كابينت من ذوي الخبرة قادر عن ضمان عدم إهدار دماء الإسرائيليين؛ بدلا من كابينت وهمي يحتوي على عديمي الخبرة.

من جهته، قال ما يعرف بوزير التعليم في حكومة الاحتلال الأسبق “نفتالي بينيت”، اليوم الأحد، إن عناصر المقاومة المسلحة في قطاع غزة أصبحوا أكثر جرأة يوما بعد يوم.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن بينيت قوله، إن دولة الاحتلال تتآكل وتتراخى، مؤكدا انه حان الوقت للانتقال لاستراتيجية الهجوم المستمر على قادة المقاومة. وفق تعبيره

وأضاف:” عليهم الفرار والاختباء طوال اليوم خوفًا على حياتهم”، متابعا أنه ” إذا لم نغير التوجه الحالي قريبا سنستيقظ على هجوم استراتيجي أو خطف جندي”.

فيما هاجم أفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا اليوم الأحد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو متهماً إياه بالضعف وعدم القدرة على اتخاذ القرارات ومنع إعادة سياسة الاغتيالات.

وقال ليبرمان وفق ما أوردته صحيفة معاريف الإسرائيلية :” مرة أخرى نحن نواجه سلوكًا خاطئًا لرئيس حكومة الاحتلال الذي يسافر حاليًا إلى أوكرانيا لتصوير أفلام الدعاية الانتخابية، في حين أن سكان الجنوب رهائن لوضع أمني غير مسبوق، ولأول مرة حسب ما أذكر بعد إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت ومحاولة التسلل، لم ترد القوات بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة ووزير الحرب نتنياهو”.

وأضاف ليبرمان :” نتنياهو قائد ضعيف يفتقر إلى القيادة الصحيحة وغير قادر على اتخاذ القرارات في أزمة حقيقية وهو الذي يمنع إعادة سياسة الاغتيالات”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.