الجامعات الفلسطينية تحذر من انهيار منظومة التعليم في قطاع غزة

الجامعات الفلسطينية تحذر من انهيار منظومة التعليم في قطاع غزة

Ahmed Ali
2019-07-25T17:46:35+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali25 يوليو 2019

غزة تايم – حذرت الجامعات الفلسطينية من إغلاق أبوابها، وانهيار منظومة التعليم الجامعي في قطاع غزة ، جراء الأزمة المالية الشديدة التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية، منذ اشتداد الحصار على قطاع غزة.

وعقدت اللجنة المشتركة للجامعات الفلسطينية، والتي تضم جامعة الأزهر والإسلامية وكلية العلوم التطبيقية، مؤتمرا صحافيا، عرضت فيه واقع الأزمة المالية، داعية الجهات المانحة والمجتمع المحلي إلى ضرورة التدخل لوقف الأزمة.

وتحدث الدكتور مازن حمادة نائب رئيس جامعة الأزهر للشؤون الإدارية، أن الجامعات تواجه أزمة كبيرة، يتجاهلها البعض، لكن الطلاب وأهاليهم يشعرون بها، وهي عدم قدرة استمرار المؤسسات التعليمية الجامعية على تقديم خدماتها ولربما توقفها بشكل نهائي.

وأضاف حمادة أن الأزمة بدأت منذ أكثر من  10 سنوات بعد فرض الحصار على غزة، وحاولنا التغلب عليها من خلال المنح الخارجية والمساعدات التي تغطي احتياجات الجامعات، لكن مؤخرا بدأ يضيق الدخل وتقلصت الرواتب ما جعل تأثيرات الأزمة تظهر بشكل أكبر على الطلاب والجامعات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.