بالأسماء- قرعة الحج للعام 2019

بالأسماء- قرعة الحج للعام 2019

Ahmed Ali
2019-04-30T18:50:34+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali30 أبريل 2019

غزة تايم –  أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، أسماء الحجاج بالمحافظات الشمالية “الضفة والقدس”، بعد إجراء القرعة، للعام 1440هـ-2019.

وأوضحت الوزارة أنه تم اختيار 3600 حاج من 442 تجمعا سكانيا، على أن يتم دفع رسوم مناسك الحج، يوم الأحد المقبل ولغاية الـ15 من الشهر الجاري، عبر توجه كل حاج إلى مديرية الأوقاف في منطقته وتعبئة البيانات الخاصة به ثم التوجه لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأضافت أن تذكرة الحافلة العادية ستكون 2570 دينار أردنيا، وحافلة الــ”VIP” ستكون 2695 دينارا أردنيا، بينما تذكرة الطيران 2645.5 دينار أردني.

وأوضحت الوزارة أنها أدخلت هذا الموسم خدمات اضافية لحجاج دولة فلسطين، كتقديم وجبة افطار في مكة المكرمة، وحافلات “VIP” لمن يرغب، ومن أجل تنظيم عملية شراء الهدي للحجاج قامت الوزارة بتأمينها وإضافة ثمنها على رسوم الحج، بالإضافة إلى نصب الخيم الحديثة في مشعري (عرفات ومنى)، وفرشها، وتوفير خدمات التكيف والمياه المعدنية والمشروبات الساخنة لكل حاج، بالإضافة إلى الخدمات الصحية، والإنارة لكافة الخيم.

ودعا الأهالي، إلى عدم التعامل إلا مع شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة، وذلك حفاظًا على حقوقهم، منوها إلى أن الوزارة وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل تلك الشركات.

كشف أسماء الحجاج

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.