إجابات امتحان علوم الأرض توجيهي 2024 في الأردن نموذج 1+2

Ahmed Ali7 يوليو 2024
إجابات امتحان علوم الأرض توجيهي 2024
إجابات امتحان علوم الأرض توجيهي 2024

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة في الأردن خلال الساعات القليلة المقبلة عن إجابات امتحان علوم الأرض توجيهي 2024 في الأردن نموذج 1+2، على أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت.

بدأت امتحانات الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية صباح الثلاثاء 25 يوليو. وتوجه أكثر من الآلاف من الطلبة إلى قاعات الامتحانات في كافة مناطق ومحافظات المملكة لأداء الامتحانات.

وفي الوقت الذي لا تزال وزارة التربية والتعليم الأردنية تبذل جهوداً كبيرة وجبارة للحفاظ على استقرار الأوضاع في القاعات. وتهيئة الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة، فإن أكثر ما يبحث عنه الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان. أهمية هذه المرحلة في حياة الطالب.

إجابات امتحان علوم الأرض توجيهي 2024 في الأردن نموذج 1+2

وأنهت وزارة التربية الوطنية استعداداتها للامتحان ووجهت القائمين على الامتحان إلى التصرف الأبوي مع التلاميذ. وتوفير البيئة النفسية المناسبة لهم لأداء الامتحان بسهولة.

وبعد انتهاء فترة تقديم الاختبارات والتي تستمر قرابة الساعتين دون انقطاع، ابتداءً من الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10 صباحاً. تقوم منصات التعليم والعديد من المعلمين والمعلمات بنشر حلول الاختبارات فور تلقي الأسئلة.

وبحسب كتاب نشرته الوزارة اليوم الأربعاء، وجهت الوزارة بفتح مراكز الامتحانات عند الساعة التاسعة صباحا. والسماح للمشاركين بدخول القاعات عند الوصول لتجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأدلت الوزارة بالبيان التالي في الرسالة التي وقعها نواف العجارمة أمين عام الشؤون التعليمية بالوزارة والموجهة إلى مديري التعليم في المحافظات: “الرجاء التأكيد على ضرورة تسليط الضوء على رؤساء القاعات الامتحانية بفتح مراكز الامتحانات بفتح مراكز الامتحانات في الساعة التاسعة صباحا. وإحضار المشاركين إلى المركز وعند وصولهم سيتم اصطحابهم إلى القاعات لتجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة”.

وأكدت الوزارة أنها راعيت احتياجات الطلبة ذوي الإعاقة من حيث سهولة الوصول إلى القاع.  وموقع القاعة الامتحانية في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات بما يتوافق مع ضوابط البناء وغيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x