إجابة امتحان تاريخ العرب والعالم توجيهي 2024 في الأردن

Rayan4 يوليو 2024
إجابة امتحان تاريخ العرب والعالم توجيهي 2024 في الأردن
إجابة امتحان تاريخ العرب والعالم توجيهي 2024 في الأردن

أدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الفرع الأدبي في المملكة الأردنية الهاشمية امتحان تاريخ العرب والعالم توجيهي 2024، ونشرت المنصات التعليمية الإجابات عبر نظام الحلول الورقية للأسئلة، لجميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الأردن الذين يتطلعون إلى معرفة الإجابة النموذجية ومقارنتها مع ما حلوه على ورقة الأسئلة، حيث أن أساتذتها متخصصون. وذلك بنشرها فور وصول ورقة الأسئلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

ووصف عدد من الطلاب والطالبات الامتحان بأنه سهل نسبيا، فيما قال آخرون إن الامتحانات كانت صعبة ولم تراع الفروق التعليمية الفردية بين الطلاب. في غضون ذلك، تقول مصادر متعددة، إن فريقاً متخصصاً من وزارة التربية والتعليم الأردنية يتابع بشكل يومي جميع امتحانات الثانوية العامة في الأردن لتقييم الآراء ومتابعة الأخطاء. وجد.

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية تعليمات وإرشادات للطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة 2022 الذي بدأ يوم الخميس 26 يونيو الجاري. وتختتم امتحانات الثانوية العامة في الأردن بامتحان التاريخ الأردني يوم الاثنين 15 تموز 2024 لجميع الفروع الأكاديمية.

إجابة امتحان تاريخ العرب والعالم توجيهي 2024

ركزت الصفحات التعليمية المتخصصة، خلال اليومين الماضيين، على امتحان التاريخ العربي لإعداد الطلاب لهذا الامتحان المهم بالنسبة لهم، حيث نشرت اختبارات ومكثفات مقترحة لنخبة أساتذة المملكة. كما شهدت هذه الصفحات نشر أوراق عمل جاهزة في المادة، بالإضافة إلى أسئلة امتحانات التوجيهي للأعوام الماضية، وذلك حتى يتعرف الطالب على نظام الأسئلة والأجوبة لتجنب الوقوع في الأخطاء الشائعة.

وجهت وزارة التربية والتعليم عدداً من الرسائل والتعليمات للمشاركين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً على سلامة امتحاناتهم. وأكدت أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشاركين بدلاً من الوقت الضائع في توزيع أوراق الامتحان.

وتضمنت التعليمات دعوة المشاركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة على أن أبواب المدرسة ستغلق عند الساعة العاشرة صباحا للدورة الأولى والساعة الواحدة ظهرا للدورة الثانية، ولن يسمح لأي مشارك بالحضور إلى قاعة الامتحان. يسمح له بالدخول بعد هذا الوقت.

وتضمنت التعليمات إلزام كل مشارك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشاركين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشاركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان. ودعت الطلاب إلى استثمار الوقت في الدراسة وعدم الالتفات للشائعات والحصول على المعلومات المتعلقة بالامتحان من المصادر الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.