حكم تخصيص يوم عرفة بالدعاء لغير الحاج

dina115 يونيو 2024
حكم تخصيص يوم عرفة بالدعاء لغير الحاج

حكم تخصيص يوم عرفة بالدعاء لغير الحاج، تخصيص يوم عرفة بالدعاء لغير الحاج يمثل عملًا عظيمًا يتاح لجميع المسلمين للاستفادة من فضل هذا اليوم العظيم، وفي مقالنا سوف نتحدث عن الموضوع بشكل اكبر، تابع المقال.

حكم تخصيص يوم عرفة بالدعاء لغير الحاج

يعد يوم عرفة من أبرز الأيام المباركة في الإسلام، حيث يتجمع المسلمون في مشعر عرفات قرب مكة المكرمة، يوم 9 ذو الحجة من كل عام، لأداء مناسك الحج، ولكن الفضل العظيم لهذا اليوم لا يقتصر على الحجاج فقط، بل يمتد إلى جميع المسلمين حول العالم.

يروى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من يومٍ أكثرَ من أن يُعتِقَ فيهِ عبدٌ مِن النارِ، من يومِ عرفةَ، وإنَّهُ ليدنو ثم يباهي بهم الملائكةُ، فيقولُ ما أرادَ هؤلاءِ”، فتجد المسلمون يومَ عرفةَ مُتضرِّعينَ بالدعاءِ إلى اللهِ ويقضون الساعاتِ في ذكره واستغفاره، وهذا يُظهِرُ لهم بركةَ هذا اليوم.

فعلى الرغم من أن يوم عرفة أهمية كبيرة للحجاج الذين يؤدون أركان الحج، إلا أن الدعاء في هذا اليوم لا يقتصر على الحاج فقط. بل يشمل جميع المسلمين الذين يستغلون هذه الفرصة للتوجُّه إلى الله بالدعاء والاستغفار والتضرع له، سواءً كانوا في مكة أو في أي مكان آخر في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x