المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الازهري 2024

dina112 يونيو 2024
المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الازهري 2024

المجموع الكلي للصف السادس الابتدائي الازهري 2024، يتجه الأهالي والطلاب بفارغ الصبر لمعرفة النتائج النهائية للصف السادس الابتدائي الأزهري لعام 2024، حيث تم الإعلان عن المجموع الكلي لهذه الشهادة الهامة، حيث بلغت 550 درجة.

يُلاحظ أن المجموع مقسم بالتساوي بين الترم الأول والثاني، حيث بلغت درجات كل ترم 275 درجة.

وفي هذا الإطار، يسعى العديد من الطلاب والأهالي لفهم توزيع الدرجات على المواد المختلفة، حيث تبدأ مادة القرآن الكريم بنحو 50 درجة، تليها مادة اللغة العربية والرياضيات والتربية الدينية، كل منها بنحو 50 درجة أيضًا، مما يشير إلى أهمية هذه المواد في تقييم أداء الطلاب.

ومن جانبها، تأتي مواد الدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية بنحو 25 درجة لكل منها.

علاوة على ذلك، يتطلع الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة كيفية الاستعلام عن النتيجة، حيث يمكن القيام بذلك عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يتم إدخال بيانات الطالب ورقم الجلوس لعرض النتيجة.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عن نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024، حيث شهد العام الحالي مشاركة كبيرة من الطلاب، حيث بلغ عددهم 185908 طالب وطالبة، وحضر منهم 183842، مما يشير إلى ارتفاع نسبة الحاضرين.

وتعكس الأرقام الرسمية نتائج مشجعة، حيث بلغ عدد الحاصلين على 50% أو أكثر 96.92%، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من 50% 3.08% فقط، مما يبرز مستوى الأداء العالي للطلاب في العام الدراسي الحالي.

بهذا، تظهر نتائج الصف السادس الابتدائي الأزهري لعام 2024 أنجازًا ملحوظًا للطلاب والمجتمع التعليمي، وتشكل دليلاً على جهودهم الكبيرة وتفانيهم في الدراسة والاستعداد للامتحانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x