ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم

dina1
بانوراما
dina110 يونيو 2024

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم، عندما يسمع المسلم صوت المؤذن ينادي بأذان الفجر، يُذكَّر بأهمية أداء الصلاة وأنها أفضل من النوم.

هذه العبارة التي يقولها المؤذن، “الصلاة خير من النوم”، تحمل في طياتها دعوة للمؤمنين للانتباه والاستعداد لأداء الصلاة، والتفكير في القيمة العظيمة لهذا العمل الديني.

وفي هذا السياق، تأتي دور المجيب الذي يرد بكلمات تؤكد على صحة هذا الدعاء، إظهاراً للتفاني والانتماء للشعائر الإسلامية، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم، تابع المقال.

ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم

عندما يقول المؤذن “الصلاة خير من النوم”، يجيب المسلم بقول “صدقت وبررت”، وهذا مذهب معتمد عند الحنابلة والشافعية والمالكية. وفي بعض الأقوال الأخرى، يمكن الرد بـ”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، الصلاة خير من النوم”.

ومع ذلك، يختلف العلماء فيما إذا كان ينبغي الرد عند التثويب، ولكن الاستحسان هو قول “صدقت وبررت”. في النهاية، يجدر بالمسلم أن يلتزم بالرد المعتاد وفقاً للمذهب الذي يتبعه، مع الالتفاف حول تعاليم الدين وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.