قصة أصحاب الأخدود مختصرة pdf مكتوبة ملخصة للاطفال

قصة أصحاب الأخدود مختصرة pdf مكتوبة ملخصة للاطفال

dina1
بانوراما
dina15 يونيو 2024

قصة أصحاب الأخدود مختصرة pdf مكتوبة ملخصة للاطفال، عزيزي القارئ الصغير، نقدم لك اليوم قصة رائعة ومؤثرة تعلمنا الكثير من الدروس والعبر. إنها قصة أصحاب الأخدود، التي وردت في القرآن الكريم.

هذه القصة تحكي لنا عن الشجاعة والإيمان بالله، وكيف أن الثبات على الحق يمكن أن يغير العالم. سنتعرف على غلام شجاع، ملك ظالم، ومجموعة من الناس المؤمنين الذين فضلوا الموت على أن يتخلوا عن إيمانهم. فلنبدأ هذه الرحلة معًا ونتعلم من هذه الحكاية الجميلة.

قصة أصحاب الأخدود للأطفال

ملخص القصة:

تروي قصة أصحاب الأخدود حدثًا تاريخيًا دينيًا جرى في زمن بعيد، وتذكر في القرآن الكريم في سورة البروج، كان هناك ملك ظالم في مدينة يحكم شعبه بيد من حديد ويجبرهم على عبادة الأصنام. كان من بين شعبه غلام شجاع يبحث عن الحق والإيمان.

الغلام والراهب:

كان الغلام يذهب إلى الراهب ليتعلم منه أمور الدين الحق، تعلّم الغلام الكثير من الراهب وصار مؤمنًا بالله، وبدأ الغلام يظهر معجزات بفضل الله، مما جعل الناس يتبعونه ويؤمنون بالله.

محنة الغلام:

عندما علم الملك بأمر الغلام، أمر بالقبض عليه، حاول الملك قتل الغلام مرارًا وتكرارًا، لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

أخيرًا، قال الغلام للملك إنه يستطيع قتله بطريقة معينة، فاستجاب الملك ونفذ ما قاله الغلام، ولكن قبل أن يموت الغلام صاح قائلاً: “باسم رب هذا الغلام”، وبهذا آمن الناس جميعًا بالله.

الأخدود والنار:

غضب الملك بشدة بسبب انتشار الإيمان بالله بين الناس، فأمر بحفر أخدود كبير وأشعل فيه النار، وأمر برمي كل من آمن بالله في هذا الأخدود إن لم يرجعوا عن إيمانهم. لكن المؤمنين رفضوا العودة إلى عبادة الأصنام وفضلوا الموت في النار.

الدروس والعبر:

– قوة الإيمان بالله وقدرته على التغلب على الظلم والطغيان.

– الصبر والثبات على الحق مهما كانت التحديات والمخاطر.

– نهاية الظلم وعاقبة الظالمين.

تظل هذه القصة رمزًا للتضحية في سبيل الإيمان والعقيدة، وتعلمنا أن الإيمان بالله والصبر على الأذى يؤديان دائمًا إلى النصر الحقيقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.