تحميل كتاب بالنيابة عنهم pdf

تحميل كتاب بالنيابة عنهم pdf

dina1
بانوراما
dina17 يونيو 2024

تحميل كتاب بالنيابة عنهم pdf، علي نجم، الصحفي والكاتب الشاب الكويتي، يقدم في كتابه “بالنيابة عنهم” فحصاً معمقاً لتجارب اللاجئين والنازحين.

يستعرض الكتاب التحديات التي تواجه هؤلاء الأشخاص الذين اضطروا لترك منازلهم بحثاً عن الأمان في بلدان أخرى، من خلال المقابلات والحسابات الشخصية.

يسلط الضوء على قضايا مثل النزوح والوصول إلى الاحتياجات الأساسية والافتقار إلى الحماية القانونية، بالإضافة إلى تأثير الحروب والنزاعات على النازحين واللاجئين والخسائر النفسية التي يتكبدها الأفراد.

يهدف الكتاب إلى زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية وإلهام القراء لإحداث تأثير إيجابي، ويقدم حلولاً عملية لمساعدة هؤلاء الأشخاص في العثور على ملاذ آمن.

يُعَد كتاب “بالنيابة عنهم” قراءة أساسية لمن يسعى إلى فهم أفضل للتحديات التي تواجه اللاجئين والنازحين.

وقد صدر هذا الكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب، حيث تم تنزيله بالفعل بواسطة آلاف القراء، وقد نال إعجابهم لمحتواه الإعلامي والملهم.

يعكس الكتاب تفاني علي نجم في معالجة القضايا الإنسانية وتسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يواجهها الناس في مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة إلى كتابته، يشترك علي نجم كذلك في دراسة أجراها عالم فيزياء فلكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تركز على الكواكب الشابة التي تدور حول أقرب النجوم القزمة الحمراء، مما يبرز تنوع اهتماماته وتفانيه في مساعدة الآخرين وفهم التحديات التي يواجهونها.

ملخص كتاب بالنيابة عنهم

“بالنيابة عنهم” هو مجموعة من أكثر من 500 رسالة قصيرة تمثل مجتمعات مختلفة في كتاب واحد، تتنوع هذه الرسائل بين أفكار تحفيزية، وتشجيعية، وعواطفية، وتحمل رسائل تهدف إلى إلهام القارئ ودفعه لتحقيق الأفضل في حياته.

الهدف الأساسي والنهائي لهذه الرسائل هو أن تجعل الشخص أفضل وأجمل في كل المواقف التي يتمنى فيها أن تصله رسالة ولم تصله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.