متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي في سلطنة عمان

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي في سلطنة عمان

dina1
بانوراما
dina13 يونيو 2024

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي في سلطنة عمان، يعتبر عيد الأضحى المبارك أحد أهم الأعياد في الإسلام، حيث يُحتفل به بفرح وسرور في مختلف أنحاء العالم، وفي سلطنة عمان، يشكل هذا العيد فرصة للتلاقي والتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أداء الطقوس الدينية التقليدية.

متى عيد الأضحى 2024 العد التنازلي في سلطنة عمان

عيد الأضحى المبارك في عام 2024 سيكون يوم الثلاثاء، وفقًا للتقويم الهجري. ومن المتوقع أن يبدأ العد التنازلي في سلطنة عُمان بحلول بداية شهر ذو الحجة، حيث يُعتبر يوم العرفة أحد أهم الأيام قبل العيد.

عيد الاضحى في سلطنة عمان

تبدأ الاستعدادات لعيد الأضحى في سلطنة عمان منذ بداية شهر ذو الحجة، حيث يتوافد المسلمون إلى مساجد العبادة لأداء الصلوات والأذكار، ويُقضون وقتهم في الاستغفار والدعاء.

ويُعتبر يوم العرفة، الذي يسبق يوم العيد بيوم واحد، من أهم الأيام في هذا الشهر، حيث يقوم المسلمون بالتضرع والاستغفار والدعاء في هذا اليوم المبارك.

ومع اقتراب يوم العيد، تشتد الاستعدادات للاحتفال، حيث يقوم الناس بشراء الأضحية، وتنظيف المنازل، وشراء الثياب الجديدة لتبادل التهاني والزيارات بين الأهل والأصدقاء.

وفي يوم العيد نفسه، يُقدم المسلمون صلاة العيد في المساجد والمصليات، ثم يتبادلون التهاني والتبريكات، ويُقدمون الهدايا لبعضهم البعض.

تتميز سلطنة عمان بروح التسامح والتعايش الاجتماعي، حيث يحتفل المواطنون من مختلف الطوائف والثقافات بالأعياد معًا، مما يعكس الترابط الاجتماعي والتعايش السلمي في البلاد.

في الختام، يُعتبر عيد الأضحى في سلطنة عمان فرصة للفرح والتضحية، ولتعزيز روابط الأخوة والمحبة بين أفراد المجتمع. ومع قدوم هذا العيد العظيم، يتجدد الأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق يعمّ الخير والسلام على الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.