سعر حقنة ابيفاسي 5000 للنساء في مصر
سعر حقنة ابيفاسي 5000 للنساء في مصر

سعر حقنة ابيفاسي 5000 للنساء في مصر

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم2 يونيو 2024

حقنة “ابيفاسي 5000” (Pregnyl) هي عبارة عن هرمون الحمل المعروف بـ hCG (human Chorionic Gonadotropin)، وتُستخدم بشكل أساسي في حالات العقم لدى النساء لتحفيز التبويض. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم في بعض الحالات الخاصة للرجال لتحفيز إنتاج التستوستيرون. هذا الدواء يعتبر أحد العلاجات الهامة التي تُستخدم في برامج الإخصاب المساعد مثل التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري.

سعر حقنة ابيفاسي 5000 في مصر

تتفاوت أسعار الأدوية في مصر تبعاً لعوامل عديدة، بما في ذلك تكاليف الإنتاج، والتوزيع، وأحياناً سياسات التسعير الحكومية. حتى تاريخ آخر تحديث للمعلومات المتوفرة في يونيو 2024، يتراوح سعر حقنة ابيفاسي 5000 للنساء في مصر بين 150 إلى 200 جنيه مصري تقريبًا. هذا السعر قد يختلف قليلاً من صيدلية إلى أخرى أو من محافظة إلى أخرى.

كيفية استخدام حقنة ابيفاسي 5000

تُعطى حقنة ابيفاسي تحت الجلد أو في العضل، وعادة ما يتم تحديد التوقيت المناسب لأخذها من قبل الطبيب المختص بناءً على متابعة دقيقة لحالة المبيضين ومستوى الهرمونات في الدم. يتم حقنها عادة في فترة زمنية محددة تتزامن مع الإباضة لزيادة فرص الحمل.

الآثار الجانبية لحقنة ابيفاسي 5000
مثل جميع الأدوية، قد تسبب حقنة ابيفاسي بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تكون المريضة على علم بها. من هذه الآثار:

الآثار الجانبية الشائعة: ألم في مكان الحقن، صداع، تعب عام.
الآثار الجانبية النادرة: تفاعلات تحسسية، متلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS) وهي حالة نادرة ولكنها قد تكون خطيرة وتحتاج إلى تدخل طبي فوري.

نصائح مهمة عند استخدام حقنة ابيفاسي 5000

يجب أن يتم وصف هذا الدواء واستخدامه تحت إشراف طبيب مختص في علاج العقم وأمراض النساء.
يجب الالتزام بالجرعة المحددة والجدول الزمني للحقن كما وصفه الطبيب.
من المهم متابعة الحالة بشكل دوري مع الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وضمان استجابة الجسم للعلاج بشكل سليم.

حقنة ابيفاسي 5000 تُعد من الأدوات الهامة في علاج حالات العقم لدى النساء، وتساهم في تحسين فرص الحمل عند استخدامها بشكل صحيح. السعر في مصر يعتبر معقولًا نسبيًا مقارنة بالعلاجات الأخرى، ولكن من الضروري دائمًا الحصول على استشارة طبية قبل بدء أي علاج لضمان السلامة والفعالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.