برنامج اكس فاكتور x factor 2023 الحلقة الاولى 1
برنامج اكس فاكتور x factor 2023 الحلقة الاولى 1

برنامج اكس فاكتور x factor 2023 الحلقة الاولى 1

Rayan
2023-10-04T17:57:38+03:00
دوريات
Rayan3 أكتوبر 2023

برنامج اكس فاكتور x factor 2023 الحلقة الاولى 1. انطلقت الحلقة الأولى من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “X-Factor” بموسمها الجديد مساء الاثنين 2 سبتمبر، دون ضجة إعلامية كبيرة. اقتصرت التدوينات التي رافقت عرض البرنامج على مغازلة نجوم لجنة التحكيم الذين كانوا الفنان اللبناني راغب علامة، والفنانة المصرية أنغام، وسفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد.

عاد برنامج “إكس فاكتور” بعد توقف 5 سنوات، بموسم جديد تم تصويره في دبي، أما النسخ المتبقية فقد تم تصويرها في بيروت، وعرضت على الشاشات المصرية واللبنانية والسعودية، وعدد كبير من الفنانين. وشارك في لجان التحكيم أبرزهم راغب علامة، وائل كفوري، حسين الجسمي، إليسا، وكارول سماحة. ودنيا سمير غانم.

برنامج اكس فاكتور x factor 2023 الحلقة الاولى 1

تلتزم العديد من برامج المواهب التلفزيونية بتقديم فرص للشباب الموهوبين لإبراز مواهبهم الموسيقية وتحقيق أحلامهم. ولكن بينما تعد برامج مثل “X-Factor” بمثابة مسرح للفرص والنجاح، فإنها لا تخلو من العديد من النقاط السلبية التي يجب أن نناقشها بصدق وبصوت مستقل.

تجلب برامج “X-Factor” معها الكثير من الإثارة والتشويق، حيث يتنافس المشتركون المواهب الموسيقية المتنوعة للفوز بلقب البطولة. ومع ذلك، فإن الحقيقة المرة هي أن البرنامج يعتمد بشكل كبير على الدراما والتلاعب العاطفي لجذب المشاهدين، بدلاً من التركيز على الموهبة الفعلية.

من الواضح أن الـX-Factor يعتمد على تسليط الضوء على القصص المؤثرة والمشاعر القوية للمتسابقين، وهذا يبعد تدريجياً الانتباه عن الموهبة الفعلية. قد يتم تجاهل المشتركين ذوي المواهب المذهلة والأصوات الرائعة إذا لم يكن لديهم قصص حزينة أو صعوبات في الحياة. ينبغي أن يكون التركيز على المواهب الفنية والأداء الموسيقي، بدلاً من البراعة في إثارة الشفقة أو تجنب الحقائق.

علاوة على ذلك، يعتمد الـX-Factor على تقييم لجنة التحكيم التي تتألف في بعض الأحيان من أشخاص ليس لديهم خبرة فعلية في صناعة الموسيقى. يتم تقييم المشتركين بناءً على آراء شخصية وذوق فردي، مما يعرض البرنامج للانتقادات بشأن العدالة والموضوعية. قد يتم تجاهل المواهب الحقيقية إذا لم تتوافق مع ذوق اللجنة، مما يخلق جو من التحيز والتلاعب.

على الرغم من أن برامج مثل “X-Factor” تعد مناسبة لاكتشاف المواهب وإعطاء الفرص للشباب، إلا أنها لا تعكس بشكل كامل الحقيقة والجوانب الإبداعية للموسيقى. يجب أن نسعى لتطوير برامج مواهب حقيقية تركز على الموهبة الفعلية والجودة الفنية، بدلاً من الاعتماد على الدراما والتلاعب العاطفي. إذا كنا نريد تقديم منصات حقيقية للمواهب الموسيقية، فعلينا أن نعطي الأولوية للجودة والعدالة والموضوعية في تقييم المشتركين وتعزيز الإبداع الحقيقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.