جذاذات المنير في التربية الفنية المستوى الثاني pdf

Rayan25 سبتمبر 2023
جذاذات المنير في التربية الفنية المستوى الثاني pdf
جذاذات المنير في التربية الفنية المستوى الثاني pdf

في إطار التطورات التي شهدها موضوع التربية الفنية. نقدم لكم جذاذات المنير في التربية الفنية المستوى الثاني pdf الجديدة والحصرية وفق المنهج المعدل للعام الدراسي الحالي. والتي تم تطويرها وفق أحدث التقنيات والتوجيهات الرسمية، ويمكنكم تحميل هذه المقتطفات على الموقع بسهولة.

ونأمل أن تساعد هذه الأجزاء في تحسين جودة تدريس التربية الفنية وإثراء المعرفة لدى المتعلمين والمتعلمات في المستوى الثاني الابتدائي. نقدم لكم الجذاذات حسب مرجعية المنير في التربية الفنية للمكونات الثلاثة: الفنون التشكيلية، الموسيقى والأناشيد، والمسرح. وفيما يلي رابط الالجذاذات مرفق بملف drive لسهولة تصفحه.

جذاذات المنير في التربية الفنية المستوى الثاني pdf من هنا

التربية الفنية هي مجال تعليمي يهدف إلى تنمية المهارات الفنية والإبداعية لدى الطلاب. تشمل التربية الفنية مجموعة متنوعة من الفروع الفنية مثل الرسم، والنحت، والموسيقى، والرقص، والمسرح، والحرف اليدوية، والتصميم الجرافيكي، والفنون التطبيقية الأخرى. تهدف هذه المادة التعليمية إلى تعزيز التفكير الإبداعي والتعبير الفني، وتطوير مهارات التصميم والإبداع لدى الطلاب.

يعتبر التعليم الفني جزءًا مهمًا من التعليم الشامل، حيث يساعد على تعزيز التفكير الإبداعي والتعبير عن الذات. يمكن أن يكون للتربية الفنية تأثير إيجابي على التنمية الشخصية للطلاب ويساهم في تطوير مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية. تعتبر الفنون والحرف اليدوية أيضًا وسيلة للتعبير عن الثقافة والهوية والقيم الثقافية للمجتمع.

يتم تدريس التربية الفنية عادة في المدارس كجزء من المناهج التعليمية، وتشجع المدارس على تقديم فرص للطلاب لاستكشاف مهاراتهم الفنية والتعبير عن أنفسهم من خلال مختلف وسائل الفن. يمكن أن تشمل هذه الفروع الفنية أنشطة متنوعة مثل الرسم على الورق والقماش، والنحت بالطين أو الخشب، وعزف الموسيقى، والرقص، وتصميم الأزياء، وأعمال الخزف، والكتابة الإبداعية، والعديد من الأنشطة الأخرى. التربية الفنية تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإبداعية لدى الأفراد وتعزيز التفكير الإبداعي والتعبير عن الذات من خلال الفنون المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x