القضاة يقاطعون انتخابات الرئاسة في الجزائر

القضاة يقاطعون انتخابات الرئاسة في الجزائر

Ahmed Ali
2019-04-13T16:33:28+03:00
دوليات
Ahmed Ali13 أبريل 2019

غزة تايم –  أعلن نادي قضاة الجزائر اليوم السبت، أنه لن يشرف على الانتخابات الرئاسية المقبلة، رفضاً للإجراءات التي تتخذها السلطات تمهيداً للانتخابات، وأبرزها تعيين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، رئيساً مؤقتاً للبلاد.

وكان بن صالح حدد الرابع من يوليو المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية، التي كانت مقررة في وقت سابق في 28 أبريل الجاري، قبل أن يلغيها الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

quday 1 - غزة تايم - Gaza Time
قضاة الجزائر

وشارك نادي القضاة في الحراك الشعبي ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، وأعلن أكثر من ألف قاض، في 11 من مارس الماضي، أنهم يرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد إذا شارك فيها بوتفليقة.

وتأتي هذه التطورات، بعد يوم من “الجمعة الثامنة” التي شهدت احتجاجات شعبية عارمة، اعتقلت خلالها الشرطة الجزائرية 108 أشخاص بعد اشتباكات مع “مندسين”، أسفرت عن إصابة 27 شرطياً.

وتهدف هذه الاحتجاجات إلى إزاحة رموز النظام من المشهد السياسي في الجزائر، وعلى رأسهم الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، الذي عينه البرلمان قبل أيام قليلة، وسط رفض شعبي واسع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */