مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم فاصل اعلاني

Rayan6 يوليو 2023
مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم فاصل اعلاني
مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم فاصل اعلاني

في فيلم the covenant 2023 مترجم فاصل اعلاني تبدأ ملحمة “جاي ريتشي العهد”، ملحمة رقيب أمريكي (جيك جيلينهال) مرتبط بشرف لمترجمه الأفغاني (دار سليم)، مثل معظم الأفلام الأخرى حول الجهود الفاشلة التي استمرت 20 عامًا لقمع طالبان. هناك لقطات جوية للجبال الجافة، وانفجارات مفاجئة من العنف، وويلات قديمة من موسيقى الروك الكلاسيكية تكشف طموح جيل الشباب الذي لم يتحقق بعد لجعل صور الحرب قادرة على الوقوف بجانب تلك التي نشأت من فيتنام.

الإخلاص هو نغمة غير عادية لمخرجها، جاي ريتشي، المتخصص في عمليات إطلاق النار الرائعة. هنا، ريتشي ليس فقط جادًا، إنه غاضب أخلاقياً بشأن الوعود المكسورة التي قُطعت لآلاف الأفغان الذين اعتقدوا أنهم حصلوا على تأشيرات الهجرة الخاصة فقط ليتم التخلي عنهم لتدبر أمورهم بأنفسهم. لكل الكليشيهات، يقوم جون كينلي (جيلنهال) بجولته الرابعة عندما يتعاون فريقه مع أحمد (سالم)، وهو تاجر سابق للهيروين، للبحث في الريف عن مصنعي القنابل.

خلال هذا الجزء الافتتاحي الذي لا يتعلق بحرب الجحيم، قام ريتشي وزملاؤه من الكتاب إيفان أتكينسون ومارن ديفيز بتكييف الجمهور مع استخدام اللغة، لا سيما الطريقة التي يشير بها معظم الجنود إلى أحمد على أنه “المترجم الفوري”، كما لو كان أداة وليس شخصا. في هذا المجال، يوحنا مقتضب وموثوق؛ أحمد بديهي ومهذب. ينصح أحد السكان المحليين قائلاً: “أنا أصدقك، لكنهم بحاجة إلى تصديقك”. وبالعودة إلى أضواء الخفقان الدراماتيكية المتوهجة لقاعدة باغرام الجوية، يضغط أحمد على جون بشأن التمييز بين “ترجم” و”تفسير” بفطنة – ونطق – محامي سينسيناتي.

فيلم the covenant 2023 مترجم فاصل اعلاني

ثم يتمحور الفيلم. في الفصل الثاني، تقطعت السبل بالرجلين في أرض معادية. أحمد ينقذ حياة جون. بمجرد وصوله إلى كاليفورنيا، تعهد جون بإنقاذ أحمد بعد أن علم أن حاميه قد أُجبر على الاختباء. يشرح جون لزوجته (إميلي بيتشام): “أنا في مأزق”، بينما تغمر عيون جيلينهال الزرقاء الدامعة بالعار. عندما يتحدى جون شجرة الهاتف البيزنطية لوزارة الخارجية، سرعان ما يصبح غاضبًا لدرجة أنه يمسك بيرة ومطرقة. إن محاولة الإنقاذ الصارمة التالية هي الشكل الأكثر مرارة لتحقيق الرغباتـ عرض للولاء الفردي الذي يهدف إلى إحراج البيروقراطية المشبوهة.

تعاني مشاهد الحركة في ريتشي من أسلوب اللعب في القتال: يقوم أبطالنا بإطلاق النار أولاً، ثم يمسكون بمسدس رجل ميت وكرر ذلك. يصبح عدد الجثث مرتفعًا بشكل غير معقول. ومع ذلك، فإننا في النهاية نخضع للرهبة الأساسية لتسلسلات الهروب المشحونة والخالية من الحوار تقريبًا، والتي يقودها كريستوفر بينستيد النتيجة اللحمية والمثيرة للإعجاب. مشاهدة أحمد كتف جون المنهك من خلال الوحل والضباب أثناء مشاركة أنبوب أفيون طويل للألم، لا يسع المرء إلا أن يتراكب صور Samwise وFrodo في موردور.

أصبحت شخصية جيلينهال شديدة الحجارة لدرجة أن الفيلم يعيد أحداث المغامرة الأولى في الفلاش باك تقريبًا بمجرد أن يبكي. وهو ازدهار غير ضروري تتمثل فائدته الوحيدة في السماح لنا بالاسترخاء في المرة الثانية التي تعود فيها نفس مجموعة كلاب الصيد الأفغانية طويلة الأنف إلى المشهد مرة أخرى، فقط الآن بالحركة البطيئة والمقلوبة. لمرة واحدة قد لا يريد ريتشي أن يضحك الجمهور. لكن في الوقت الحالي، نشعر بالارتياح لأننا نستطيع ذلك. تم تصنيف العهد لـ Guy Ritchie على أنه R للعنف المروع واللغة التي تناسب الظروف. مدة العرض: ساعتان و3 دقائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.