مسيرات العودة في غزة تواصل فعاليتها بجمعة “معاً لمواجهة التطبيع”

مسيرات العودة في غزة تواصل فعاليتها بجمعة “معاً لمواجهة التطبيع”

Rayan
2019-04-12T17:53:36+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan12 أبريل 2019

غزة تايم – تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية فعاليتها للجمعة الرابعة والخمسين في قطاع غزة، في ظل رفض شعبي وفصائلي فلسطيني، لكافة الإجراءات والدعوات العربية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ جمعة “معاً لمواجهة التطبيع” تأكيداً منها على “حق الشعب الفلسطيني في العيش والكرامة”، معتبرة أن “العيش وانتصار الكرامة لا يتحقق إلا بإنهاء الحصار وطرد الاحتلال”.

وشددت في بيان لها وصل “غزة تايم” نسخة عنه، على رفضها كافة “مشاريع تصفية القضية الفلسطينية التي ترعاها وتقودها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني “سيبقى حجر العثرة في وجه المطبعين وتجار الأرض وسماسرة الأوطان، وفي وجه من يغلقون عواصمهم أمام الفلسطينيين ويفتحونها للعدو الغاصب”.

وحول التفاهمات التي “انتزعت بدماء الشهداء” والتي تم التوصل إليها عبر الوسيط المصري مع الاحتلال، ذكرت الهيئة، أنه “رغم أهميتها وحاجتنا للتسهيلات وإجراءات تخفيف الحصار عن غزه، إلا أنها غير كافيه ونعتبرها خطوه على طريق كسر الحصار وإسقاط صفقة القرن وحمايه حقنا بالعودة”.

وأكدت أنه “لولا ضغط الجماهير، وتضحياتها لما حصلنا على شيء، فلا خيار أمامنا سوى استمرار المسيرات والحضور الشعبي في الميادين بالأدوات السلمية حتى ننتزع حقنا من المحتل البغيض”، مضيفة: “ستستمر هذه المسيرات بأدواتها السلمية، حتى نستعيد حقوقنا، ويسجل التاريخ أننا من أسقط صفقه القرن وحافظ على حق العودة بالصدور العارية”.

ووجهت التحية “لأسرانا البواسل وهم يتصدون للهجمة المسعورة عليهم في سجون الاحتلال”، مشددة على أهمية “مؤازرتهم بكل السبل الممكنة”، ويخوض مئات من الأسرى الفلسطينيين إضرابا عن الطعام منذ خمسة أيام.

ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات اليوم، والتي ستقام في مخيمات العودة الخمس المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن مسيرات العودة “مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى”.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة خلال عام كامل، إلى استشهاد 271 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 30 ألفاً بجراح مختلفة، بحسب تأكيد المتحدث باسم وزارة الصحة.

وانطلقت مسيرات العودة في غزة يوم 30 آذار/مارس 2018، تزامناً مع ذكرى “يوم الأرض”، وتم تدشين 6 مخيمات؛ خمسة منها على شرقي القطاع على مقربة من السياج الفاصل، والسادس على البحر في الجهة الشمالية الغربية للقطاع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */