إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023 الثانوية العامة في غزة
إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023 الثانوية العامة في غزة

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023 الثانوية العامة في غزة

Ahmed Ali
2023-06-07T10:05:14+03:00
أخبار فلسطين
Ahmed Ali7 يونيو 2023

نشرت مصادر تربوية محلية، إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023 الثانوية العامة في غزة، اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، حيث تقدم نحو 87848 طالبا وطالبة من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات والخارج. .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن جلسة امتحانات “توجيهي” الثانوية العامة تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، بحسب الجدول الذي تنشره الوزارة. وأشارت إلى أن الطلاب يقدمون امتحان اللغة العربية اليوم لمدة ثلاث ساعات وربع.

وبحسب إحصائيات وزارة التربية والتعليم، فإن الطلاب الذين سيقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الجاري، سيتوزعون على 726 قاعة، منها 489 في الضفة الغربية، و232 في غزة، و5 قاعات بالخارج.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، إن من بين طلاب التوجيهي هذا العام 4 شهداء و29 طالبًا في سجون الاحتلال.

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي فلسطين 2023 الثانوية العامة في غزة

01 - غزة تايم02 - غزة تايم03 - غزة تايم04 - غزة تايم

الثانوية العامة في فلسطين هي امتحانات تؤديها طلاب المرحلة الثانوية في نهاية العام الدراسي. تعتبر الثانوية العامة (التوجيهي) أو ما يعرف بـ “التوجيهي”، هي الامتحان الوطني الذي يجريه الطلاب في فلسطين بعد اجتيازهم المرحلة الثانوية (الصف الثاني عشر)، ويستخدم كمعيار للقبول في الجامعات والكليات.

يتم تنظيم امتحان الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية. يشتمل الامتحان على عدة مواد دراسية تشمل اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم الطبيعية، العلوم الاجتماعية، ومواد اختيارية حسب اختيار الطالب، مثل الفيزياء، الكيمياء، الاقتصاد، الفلسفة، وغيرها.

يتم تقييم أداء الطلاب في الثانوية العامة بناءً على درجاتهم في الامتحانات، ويتم حساب المجموع النهائي لكل طالب بناءً على الدرجات المحصل عليها في المواد المختلفة. تتيح النتائج للطلاب الحصول على الشهادة الثانوية العامة، والتي تعتبر مؤهلًا للالتحاق بالجامعات والكليات في فلسطين وخارجها.

يجري الامتحان التوجيهي عادة في نهاية العام الدراسي، وتعلن النتائج في وقت لاحق بعد استكمال التصحيح والتقييم. تعد الثانوية العامة مناسبة هامة في حياة الطلاب الفلسطينيين، حيث يعملون جاهدين على تحقيق نتائج جيدة لتحقيق أحلامهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.