المراكز الامتحانية للسادس الاعدادي 2023 في العراق
المراكز الامتحانية للسادس الاعدادي 2023 في العراق

المراكز الامتحانية للسادس الاعدادي 2023 في العراق

Rayan
دوريات
Rayan30 مايو 2023

المراكز الامتحانية للسادس الاعدادي 2023 في العراق. نسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالي لإجراء الامتحانات السادس الإعدادية في الجامعات. فيما طالب الطلاب بتوزيع قاعات الامتحانات حسب المنطقة الجغرافية.

وأوضحت مصادر تربوية، أنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإجراء امتحانات لطلبة الصف السادس الاعدادي (بنين) الجولة الأولى من العام الدراسي الحالي في الجامعات حسب ما يتم تطبيقه سنويًا.

وبينت أن إجراء الامتحانات في الجامعات يهدف إلى ضبط عملية الامتحانات وتحقيق الشفافية والمتابعة بشكل مركزي، من خلال ما تقدمه الكليات وقاعاتها والتي تتميز بمساحاتها الكبيرة وتكاملها من حيث الخدمات.

 يشار إلى أن اللجنة الفرعية للامتحانات نسقت مع عدد من كليات جامعة بغداد، لاختيار وتحديد القاعات الخاصة بها كمراكز للامتحانات الوزارية التي ستنطلق قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

المراكز الامتحانية للسادس الاعدادي 2023 في العراق

من جهتهم طالبت مجموعة من طلبة الصف السادس الاعدادي ببغداد توزيعهم بين مراكز الامتحانات حسب المنطقة الجغرافية لمكان إقامتهم.

خاصة بعد أن شهدت السنوات الماضية اختيار مراكز بعيدة عن مناطقهم مما أدى الى العديد من المشاكل، مثل التأخر عن الامتحان نتيجة الازدحام، وكذلك حول أجور النقل المرتفعة وأشياء أخرى.

الصف السادس الاعدادي في العراق يعد ضمن المرحلة الثانوية الإعدادية. يتم تعليم الطلاب في هذا الصف مجموعة متنوعة من المواد الدراسية التي تغطي مختلف المجالات الأكاديمية. بعض المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب في الصف السادس الاعدادي تشمل:

اللغة العربية، اللغة الإنجليزية. الرياضيات، العلوم (الفيزياء والكيمياء والأحياء). الدراسات الاجتماعية (تاريخ وجغرافيا)، التربية الإسلامية أو التربية الدينية الأخرى (حسب الديانة). التربية الوطنية، التربية الفنية، التربية المهنية (اختيارية). التربية البدنية والرياضة.

يتم تقييم الطلاب عادة من خلال الاختبارات والامتحانات الدورية التي تشمل الفصل الدراسي والنهائي. ويعتمد النجاح في الصف السادس الاعدادي على تحقيق درجات معينة في كل مادة واجتياز الامتحانات النهائية بنجاح. ويهدف إلى تطوير مهارات الطلاب الأكاديمية والتحصيلية والاستعداد للمرحلة الثانوية العليا واختيار التخصصات الجامعية في المستقبل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.