مشاهدة فيلم السيدة تشاترجي ضد النرويج مترجم كامل ايجي بست
مشاهدة فيلم السيدة تشاترجي ضد النرويج مترجم كامل ايجي بست

مشاهدة فيلم السيدة تشاترجي ضد النرويج مترجم كامل ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan27 مايو 2023

مشاهدة فيلم السيدة تشاترجي ضد النرويج مترجم كامل ايجي بست. لا شيء يقترب من حب الأم وألم الأم التي انتزع أطفالها منها بالقوة بحجة سوء الأبوة والأمومة. تتضمن القائمة الرسمية للتهم الموجهة إليها أسبابًا مثل النوم في نفس السرير وإطعام أطفالها يدويًا ووضع الكحل على وجوههم لدرء العين الحسرة. تدعى مجنونة وغير مستقرة وغير صالحة لأن تكون أماً، لكنها ستحارب كل الصعاب لاستعادة أطفالها. هذه هي المحنة التي تأخذنا بها السيدة شاترجي ضد النرويج .

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية لساجاريكا تشاكرابورتي ومقتبس من سيرتها الذاتية “رحلة أم”. الفيلم عبارة عن قصة مؤلمة للقلبين انفصل طفلاهما عنهما بسبب نظام رعاية الطفل النرويجي في عام 2011. بطولة راني مكرجيفي الدور الفخري كأم محطمة وعاجزة تقف شامخة ضد النظام، فإن إخراج Ashima Chibber مشحون عاطفياً، وإن كان فرضية غير متوازنة وتنفيذ معيب لا يمكن تجاهله تمامًا.

تبدأ القصة مع Debika Chatterjee (Rani Mukerji) التي انتقلت إلى النرويج قبل 12 عامًا مع زوجها Anirudh Chatterjee (Anirban Bhattacharya). ولديهما طفلان، ابن شوبه وابنته سوتشي. على مدى الأشهر الأربعة الماضية، قام أعضاء من خدمة رعاية الأطفال المسماة Velfred بزيارة منزلهم للتفتيش ولضمان رعاية الأطفال بشكل مناسب. وفي يوم من الأيام، تأخذ السلطات الأطفال بعيدًا وتوضعهم مع أولياء الأمور بالتبني.

فيلم السيدة تشاترجي ضد النرويج مترجم

تحاول ديبيكا كل ما يمكنها التفكير فيه من الصراخ والصراخ والقتال في محكمة المقاطعة وحتى اختطاف أطفالها من منشأة حكومية، ولكن كل ذلك دون جدوى. خلال هذه المعركة، تتعلم حتى عن عملية الاحتيال التي تديرها السلطات باسم رعاية الطفل وتحاول فضح مخطط الوالدين بالتبني بالكامل. لكن هل هي تعيد أطفالها؟ هل تخسر في هذه المعركة أكثر مما تنتصر؟

القصة التي شارك في كتابتها شيبر، سمير ساتيجا، وراهول هاندا لها قلبها وهدفها في المكان الصحيح، لكن الإعدام في العديد من الأماكن هو ما يمنعها من ضرب الوتر. لا تدوم اللحظات المشحونة عاطفياً لفترة طويلة وتفقد تأثيرها في وقت أقرب حتى تتمكن من معالجة ما حدث للتو. لا يزال النصف الأول مبعثرًا وفقط من خلال الفاصل الزمني الذي تحصل فيه السيدة Chatterjee Vs Norway على قبضتها بشكل صحيح.

في 135 دقيقة، يتم تحرير الفيلم بإحكام ولا يحيد عن الموضوع الفعلي. ومع ذلك، هناك العديد من المسارات التي تعرفنا عليها خلال معركة دبيكا القانونية ولكن معظمها لا يجد نهاية. على سبيل المثال، ماذا يحدث للطلاق؟ لماذا لا يقف أهل ديبيكا في صفها؟ ما هي قصة الخلفية حول قضية العنف المنزلي؟ لماذا لم يتدخل القانون الهندي في وقت أقرب مما ينبغي؟

الشخصيات في الفيلم أحادية البعد حيث تشعر بالتعاطف مع الأشخاص الطيبين وتستمر في كره الأشرار. بعد نقطة، تدرك أنها ليست السيدة Charrerjee Vs Norway ولكن أكثر من ذلك بكثير. إنها السيدة شاترجي ضد أصهارها وزوجها وأمهات الأطفال الآخرين في المدرسة وكراهية النساء والنظام الأبوي المتجذر. ومع ذلك، فإن جهودها الدؤوبة في خوض هذه المعركة القانونية تدفعك إلى البكاء.

تظل السيدة Chatterjee Vs Norway سردًا صادقًا للقلب عن قصة أم محطمة للأمعاء ولكن هناك العديد من الطبقات التي ترغب في أن يتعمق فيها المخرج ويستكشفها مع الشخصية الرئيسية. ومع ذلك، فقد فوجئت في النهاية بأن مثل هذه القصة القوية والمؤثرة انتظرت أكثر من عقد من الزمن حتى تتحول إلى فيلم. شاهده للحصول على أداء رائع من راني واحتفظ بعلبة مناديل في متناول اليد لوجود الكثير من اللحظات المثيرة للدموع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.