مشاهدة فيلم mrs chatterjee vs norway 2023 مترجم شاهد فوريو
مشاهدة فيلم mrs chatterjee vs norway 2023 مترجم شاهد فوريو

مشاهدة فيلم mrs chatterjee vs norway 2023 مترجم شاهد فوريو

Rayan
دوريات
Rayan27 مايو 2023

مشاهدة فيلم mrs chatterjee vs norway 2023 مترجم شاهد فوريو. والذي يحكي قصة حقيقية يتم سردها باستخدام الأدوات السائدة ومشبعة بالمجالات الميلودرامية،  تبدأ السيدة Chatterjee Vs Norway  بتلعثم لكنها تجد طريقها تدريجياً. تصدرت التجربة المؤلمة التي مرت بها ساجاريكا تشاكرابورتي التي أخذ أطفالها من قبل خدمات رعاية الطفل النرويجية في عام 2011 على أساس المعاملة غير اللائقة عناوين الصحف في الهند.

اندلعت معارك المحاكم والتدخل الدبلوماسي التي تلت ذلك في وسائل الإعلام الوطنية ولكن هنا تستخدم المخرجة والكاتبة المشاركة أشيما تشيببر الترخيص الإبداعي لاستكشاف التحيزات البشرية التي تتساوى في القصص الإخبارية. بينما ترسم ساجاريكا على أنها ديبيكا تشاترجي (راني مكرجي)، وهي أم شغوفة وربة منزل مخلصة ، تبدأ أشيما بضربات واسعة ثم تقشر تدريجياً طبقات صراع الثقافات حيث يُنظر إلى الأم التي تغذي طفلها بيدها كقوة.

فيلم mrs chatterjee vs norway 2023 مترجم

تزداد المشكلة سوءًا لأن ديبيكا في حالة زواج سامة لا تدركه، مثل معظم النساء الهنديات. تستيقظ فقط عندما يتركها زوجها أنيرود (أنيربان بهاتاشاريا) لتدبر أمرها في أرض أجنبية. لمن المواطنة أهم من أي شيء آخر. كيف تنجو وتتحكم في النظام يأخذنا في رحلة مليئة بالعواطف. الممثلون: راني مكرجي، أنيربان بهاتاشاريا، نينا جوبتا، جيم ساربه.

بالطبع، يتم سرد القصة في المصطلح الشعبي من وجهة نظر Debika ولا يمكن للمرء أن يستبعد أنها مصممة خصيصًا لراني. ولكن في جهودها لإخراج الأشرار من السلطات النرويجية ورسم Aniruddh وعائلته بصفتها وحوشًا متخفية، لا تمنح Ashima ديبيكا شيئًا نظيفًا وتسمح بمعركة وجهات النظر حول تربية الأطفال في ثقافتين مختلفتين. وهي أكثر من تلمح إلى عملية احتيال في خدمات الرعاية الاجتماعية ولكنها لا تشكك في المفهوم النرويجي لوضع الأطفال في المقام الأول.

في الوقت نفسه، لا تلبس أشيما ديبيكا كشخصية محبوبة. لا توجد هالة من الشفق القطبي خلف ديبيكا وعيوبها واضحة تمامًا. في الواقع، تلتقط النظرة السينمائية رحلة أم ضيقة الأفق ومتعجرفة لم تستطع النظر إلى ما وراء غرائزها الأمومة والمعايير الثقافية من السيدة تشاترجي إلى ديبيكا المتماسكة. وفي مواجهة نهج ديبيكا الصارم، يجلب جيم ساربه دور دانيال سينغ سيوبيك، وهو محام نرويجي من أصل هندي، التوازن المطلوب للسرد عندما يخبر محكمة هندية أنه ليس كل الأمهات ينقطن ولا يفقد جميع الأطفال المتبنين طريق.

mrs chatterjee vs norway شاهد فوريو

يقدم Anirban أيضًا صورة طريقة معقولة لإيجاد حل ولكن هدوءه غطاء. وعندما يحدد بارون تشاندا، بصفته القاضي الهندي المهيب، الفرق بين القانون والعدالة، لم يعد هناك مقابل للمناقشة. ويبدو أداء راني مثيرًا للانزعاج في البداية لأنها تحاول بشدة تنفيذ الصورة النمطية لربة منزل بنغالية في بيئة غريبة. لذلك، يصبح “الوجه” “مرحلة” ولكن “البحث” لا يصبح “phind”. تم إعدام المشهد الافتتاحي عندما تأخذ السلطات أطفالها بمثل هذا الازدهار الدرامي الذي اعتقد مرة واحدة أن المرء قد دخل في صليب بين Hichki  وMardaani.

لم تتمكن راني،  الممثلة الرائعة، من تخفيف حدة الغرائز الميلودرامية في أدائها قبل OTT. ومع ذلك، مع تقدم السرد، تحصل على نبض ديبيكا بشكل صحيح وتبدأ في التحدث إلينا. قدمت أشيما مشاهد لها حيث يمكنها تصوير الغضب المكبوت لأم لا تملك الأدوات للتعبير عن نفسها في أرض أجنبية. مثل عندما يصفعها أنيرود، تصفعه ديبيكا بشكل غريزي. أو التي تهرس فيها ديبيكا موزة وتسكب عليها الحليب وتلتهمها بعد سماع صوتها لأول مرة. بينما تُسكِت النار المستعرة بداخلها، تبدأ المشاهد السابقة فجأة في فهمها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.