بعد فوز نتنياهو بالانتخابات… جون بولتون: “صفقة القرن” باتت قريبة جداً

بعد فوز نتنياهو بالانتخابات… جون بولتون: “صفقة القرن” باتت قريبة جداً

Ahmed Ali
2019-04-11T01:20:44+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali11 أبريل 2019

غزة تايم – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الأربعاء، إن خطة الرئيس دونالد ترامب بشأن السلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، باتت قريبة جداً.

وأضاف بولتون في تصريحات لشبكة “ABC” الأمريكية: “أعتقد أنه سيتم الكشف عن خطة ترامب للسلام قريبا جداً.. نحن في المراحل النهائية لجعلها جاهزة”.

وأوضح أن الكشف عن الخطة سيتم فور الإعلان رسمياً عن فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الانتخابات العامة، مشيراً إلى أن إعادة انتخاب نتنياهو “تفتح المجال أمام جميع الآفاق”.

واعتبر ترامب في تصريحات صحفية بالبيت الأبيض اليوم الأربعاء، أن فوز نتنياهو بالانتخابات “مؤشر جيد للسلام”، حسب قوله.

ووفق النتائج الأولية للانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء، فإن حزبي “الليكود” وخصمه تحالف “أزرق – أبيض”، حصلا على عدد مقاعد متساوية، لكن كتلة أحزاب اليمين المتحالفة مع نتنياهو، حصدت أغلبية مقاعد البرلمان

.وكان جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، أعلن في منتصف فبراير/ شباط الماضي، أن واشنطن ستقدم خطتها للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، و”سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */