مشاهدة فيلم the pianist 2002 مترجم كامل بجودة hd egybest
مشاهدة فيلم the pianist 2002 مترجم كامل بجودة hd egybest

مشاهدة فيلم the pianist 2002 مترجم كامل بجودة hd egybest

diana101
إسرائيليات
diana10116 مايو 2023

مشاهدة فيلم the pianist 2002 مترجم كامل بجودة hd egybest. وهو فيلم درامي عن الحرب في عام أنتج وأخرجه رومان بولانسكي، مع سيناريو رونالد هاروود، وبطولة أدريان برودي. يستند إلى كتاب السيرة الذاتية عازف البيانو (1946)، وهو مذكرات عن المحرقة بقلم عازف البيانو اليهودي البولندي والملحن فاديسلاف زبيلمان، أحد الناجين من الهولوكوست. كان الفيلم من إنتاج فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وبولندا.

في سبتمبر 1939، عازف بيانو بولندي يهودي Władysław Szpilman، يعزف على الهواء مباشرة على الراديو في وارسو عندما دمرت المحطة أثناء الغزو الألماني لبولندا. على أمل تحقيق نصر سريع، يبتهج شبيلمان مع أسرته في المنزل عندما يعلم أن بريطانيا وفرنسا قد أعلنتا الحرب على ألمانيا، لكن المساعدة الموعودة لم تأت. استمر القتال لأكثر من شهر بقليل، حيث غزت كل من الجيوش الألمانية والسوفيتية بولندا في نفس الوقت على جبهات مختلفة.

فيلم the pianist 2002 مترجم egybest

أصبحت وارسو جزءًا من الحكومة العامة التي يسيطر عليها النازيون. سرعان ما يتم منع اليهود من العمل أو امتلاك الأعمال التجارية وكذلك ارتداء شارات نجمة داود الزرقاء. وبحلول نوفمبر 1940، أُجبر شبيلمان وعائلته على مغادرة منزلهم إلى حي وارسو اليهودي المعزول والمزدحم، حيث تزداد الظروف سوءًا. الناس يتضورون جوعًا، وحراس القوات الخاصة وحشيون، والأطفال الجائعون متروكون، والجثث في كل مكان. في إحدى المرات، شهد أفراد عائلة سزبيلمان أن قوات الأمن الخاصة تقتل عائلة بأكملها في شقة عبر الشارع خلال جولة، بما في ذلك إلقاء رجل مسن على كرسي متحرك من نافذة بارتفاع ثلاثة طوابق.

في 16 أغسطس 1942، كان زبيلمان وعائلته على وشك أن يتم نقلهم إلى معسكر الإبادة في تريبلينكا كجزء من عملية راينهارد. ومع ذلك، يتعرف هيلر، وهو صديق في شرطة الغيتو اليهودية، على Władysław في Umschlagplatz ويفصله عن عائلته. يصبح عامل عبيد ويتعلم عن تمرد يهودي قادم. ويساعد المقاومة من خلال تهريب الأسلحة إلى الحي اليهودي، وفي إحدى المرات يتجنب بصعوبة حارسًا مشبوهًا. تمكن Szpilman في النهاية من الهروب واختبأ بمساعدة صديق بولندي، Andrzej Bogucki، وزوجته Janina.

في أبريل 1943، شاهد شبيلمان من نافذته أول انتفاضتين، انتفاضة غيتو وارسو، التي ساعدها، تتكشف وتفشل في النهاية. بعد ذلك بوقت قصير، عندما اكتشف أحد الجيران Szpilman مختبئًا في الشقة، يضطر إلى الفرار إلى مكان اختباء آخر. مكان اختبائه الجديد هو شقة شاغرة أخرى، وفيها بيانو يشعر بأنه منجذب للعب؛ لكنه لا يفعل ذلك لأنه يجب أن يلتزم الصمت لتجنب الاكتشاف. أثناء الاختباء في هذا الموقع، يسري سوء التغذية بسبب الإمدادات الغذائية المحدودة للغاية؛ يفقد وزنه ويبدأ في المعاناة من اليرقان.

في أغسطس 1944، أثناء انتفاضة وارسو، هاجم الجيش المحلي مبنى ألمانيًا عبر الشارع من مخبأ سزبيلمان. أصابت قذائف دبابة الشقة وأجبرته على الفرار. على مدار الأشهر التالية، دمرت وارسو. يُترك Szpilman بمفرده ليبحث بشكل يائس عن مأوى وإمدادات بين الأنقاض. في النهاية يشق طريقه إلى منزل حيث يجد علبة مخللات. أثناء محاولته فتحه، اكتشفه ضابط الفيرماخت Wilm Hosenfeld، الذي علم أن Szpilman عازف بيانو.

فيلم the pianist 2002 مترجم كامل

يطلب من Szpilman العزف على بيانو كبير في المنزل. تمكن Szpilman المتهالك من لعب Chopin ‘s Ballade في G الصغرى. يسمح Hosenfeld Szpilman للاختباء في علية المنزل الفارغ. أثناء وجوده هناك، يقوم الضابط الألماني بتزويده بانتظام بالطعام. وفي يناير 1945، انسحب الألمان من الجيش الأحمر. التقى Hosenfeld Szpilman للمرة الأخيرة، وسأل عن اسمه يعلق بأنه “اسم جيد لعازف البيانو”؛ ثم يعد بعد ذلك بأنه سيستمع إليه في الإذاعة البولندية بعد الحرب.

يعطي Szpilman معطفه الرائع للتدفئة والأوراق. في ربيع عام 1945، سجناء سابقون في معسكر اعتقال نازييمر من قبل معسكر أسرى حرب سوفياتي يحتجز جنود ألمان أسرى ويهتم بهم لفظيًا. كان هوسنفيلد، أحد السجناء، يسمع نزيلاً أطلق سراحه يندب على حياته المهنية السابقة كعازف كمان. سأله عما إذا كان يعرف Szpilman، وهو ما أكده، ويقول Hosenfeld إنه ساعد Szpilman ويتوسل إليه أن يخبر Szpilman أنه موجود في المعسكر. في وقت لاحق، وصل عازف الكمان وشبيلمان إلى المخيم ولكنهما وجدوه مهجورًا.

بعد الحرب، عاد Szpilman إلى الإذاعة البولندية، حيث أدى “Grand Polonaise brillante” لشوبان لجمهور مرموق. تنص الخاتمة النصية على أن شبيلمان توفي في 6 يوليو 2000، عن عمر يناهز 88 عامًا، وكل ما هو معروف عن هوسنفيلد هو أنه توفي عام 1952 بينما كان لا يزال في الأسر السوفييتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x