شاهد فيديو ضرب اسيوي في قطر
شاهد فيديو ضرب اسيوي في قطر

شاهد فيديو ضرب اسيوي في قطر

Rayan
بانوراما
Rayan4 أبريل 2023

تداول ناشطون على مواقع السوشال ميديا، خلال الساعات الماضية. مقطع فيديو لاعتداء على رجل اسيوي في دولة قطر، أحدث ضجة واسعة، وسط دعوات لمحاسبة المتورطين في الفيديو. أعلنت وزارة الداخلية، أنها ألقت القبض على مجموعة من الشبان الذين اعتدوا بالضرب على الشخص، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وقالت الوزارة عبر بيان صحفي نشرته على حسابها بموقع تويتر: بالإشارة إلى ما تم تداوله على مواقع السوشال ميديا حول قيام مجموعة من الشبان بالاعتداء على شخص اسيوي في أجزاء متفرقة من جسده في منطقة برية. قد اتخذت الجهات المختصة بوزارة الداخلية إجراءات بحق ما قامت به. وتم إلقاء القبض على المعتدين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأكدت وزارة الداخلية أنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مثل هذه السلوكيات الخارجة عن القانون وقيم المجتمع بما يحفظ الأمن والنظام العام. وتلتزم دولة قطر بتوفير درجة عالية من الأمان لمواطنيها والمقيمين. وهو الأمر الذي جعلها في مقدمة دول العالم من حيث السلامة.

وحافظت قطر على صدارة قائمة الدول الأكثر أمانًا والأكثر أمانًا وخالية من الجريمة على المستويين العالمي والعربي. في تصنيف 2023 لموسوعة قاعدة البيانات العالمية Numbeo، من بين 142 دولة مدرجة في التصنيف. وبحسب التصنيف، فإن قطر هي الأقل دولة في عدد الجرائم في العالم.

وذلك بتسجيلها عدد نقاط بلغ 14.8 نقطة في مؤشر الجريمة. فيما سجلت 85.2 نقطة في مؤشر الأمن والسلامة. وتأتي ريادة الدولة في المؤشر العالمي امتدادًا لمراكزها المتقدمة التي حققتها سابقًا في تصنيفات الأمن والسلامة. في إشارة إلى أن مؤشر “نومبيو” يرصد تصنيف الدول مرتين: الأولى في بداية العام. والثاني في منتصف العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.