القسام للاحتلال: معاملة شاليط لن تتكرر والتعليمات صدرت لـ”وحدة الظل”

القسام للاحتلال: معاملة شاليط لن تتكرر والتعليمات صدرت لـ”وحدة الظل”

Ahmed Ali
2019-04-09T17:25:24+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali9 أبريل 2019

غزة تايم – قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الثلاثاء، إنها ستعامل الأسرى الإسرائيليين لديها، بذات المعاملة التي يتلقها الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في بيان مقتضب، وصل “غزة تايم” :” أمام ما يعانيه أسرانا من بطش المحتل وغطرسته، فقد أعطت قيادة القسام توجيهاً لوحدة الظل بالضغط على أسرى العدو؛ معاملةً بالمثل وانتصاراً لأسرانا الأبطال”.

وأضاف الناطق باسم “القسام”:” نقول للاحتلال: إن المعاملة التي تلقاها الجندي (الأسير سابقا لديها جلعاد) شاليط سابقاً لدى المقاومة، والتي يعلمها العدو جيداً، لن تتكرر مع أسراه لدينا أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم.

وبدأ معتقلون فلسطينيون في السجون الإسرائيلية، أمس، إضرابًا مفتوحاً عن الطعام، بعد فشل الحوار مع إدارة السجون “بشأن وقف الانتهاكات بحقهم”. 

وكان المعتقلون قد هددوا بتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات، بينها الإضراب المفتوح عن الطعام. 

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى ( تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى نحو 5700 معتقل، بينهم 250 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */