العفو الملكي السعودي الجديد 1444 تويتر
العفو الملكي السعودي الجديد 1444 تويتر

العفو الملكي السعودي الجديد 1444 تويتر

Rayan
دوريات
Rayan18 مارس 2023

احتفلت المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة المقبلة بذكرى تأسيس المملكة. وانتشرت أنباء كثيرة بشأن العفو الملكي السعودي الجديد 1444 تويتر، وذلك تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك. تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على إصدار عفو سنوي بالتزامن مع اقتراب يوم التأسيس وشهر رمضان المبارك لمن يلتزم بحسن السلوك ويلتزم بالضوابط داخل السجن.

ويضم عددًا كبيرًا من المسجونين خاصة ذوي القضايا البسيطة. إضافة إلى ذلك، تقوم إدارة السجون بإعداد قوائم بأسماء السجناء المشمولين بالعفو، ومن ثم رفع الأسماء إلى وزارة الداخلية.  وفيما يلي شروط العفو عن السجناء في المملكة العربية السعودية لعام 1444هـ هي وكالتالي:

  • ألا يكون قد ارتكب مخالفة داخل السجن.
  • إظهار رغبة السجين في العودة إلى حياته.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • يقوم رجال الشرطة بمراقبة السجين لفترة معينة.
  • شرط الامتثال لجميع الضوابط المعمول بها.
  • أن يكون السجين من إعاقة متوسطة إلى شديدة.
  • للعفو عن السجناء في جرائم تهريب المخدرات. يشترط أن تكون هذه المرة الأولى بالإضافة إلى قضاء نصف العقوبة.
  • انقضاء ربع مدة العقوبة مطلوب للعفو عن السجناء المتهمين بالاحتيال والتستر التجاري.

العفو الملكي السعودي الجديد 1444 تويتر

يأتي العفو الملكي عن السجناء في المملكة العربية السعودية دائمًا في بداية شهر رمضان المبارك، بهدف إسعاد السجين وعائلته، ومضاعفة فرحتهم بقدوم هذا الشهر الكريم. وعليه، يرجح أن يكون موعد العفو عن السجناء في رمضان في الثالث والعشرين من آذار (مارس) من عام 2023م، الموافق الأول من رمضان من عام 1444هـ.

ولم يعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن قائمة المشمولين بالعفو العام لهذا العام حتى هذه اللحظة. وأعلنت مصلحة السجون أن الأسماء ستتوفر عبر منصتها الرسمية ومنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية للتعرف على قائمة المشمولين بالعفو الملكي هذا العام وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.