كل ما تحتاج إلى معرفته عند شراء أثاث غرفتي النوم والمعيشة
أثاث غرفة المعيشة

كل ما تحتاج إلى معرفته عند شراء أثاث غرفتي النوم والمعيشة

Ahmed Ali
2023-03-09T17:01:56+03:00
بانوراما
Ahmed Ali8 مارس 2023

إن أثاث المنزل والديكور الذي نختاره لكل غرفة هو ما يشعرنا بالدفئ والألفة، فمثلا عند تأجير منزل أو غرفة لقضاء أيام عطلة، لا نشعر بنفس القدر من الارتياح الذي نجده في بيوتنا. لذلك فإن اختيار قطع الأثاث المناسبة لذوقك وشخصيتك هو أولويتك عند التسوق، ولكن مع وجود العديد من الأشكال والألوان من الديكور والأثاث قد يصعب عليك الاختيار.

تنتاول في هذه المقالة أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء أثاث المنزل.

غرفة المعيشة

عندما يتعلق الأمر بتسوق أثاث غرفة المعيشة، عليك أولاً معرفة التصميم الداخلي للغرفة وحجمها وتقسيمتها وقطع الديكور الأُخرى الموجودة في الغرفة، مثل الستائر القماشية والنجف وغيرها. ومن أهم القطع التي يجب توفرها في الريسبشن:

الآرائك

يعد القياس الأفضل لعمق مقعد الأريكة هو حوالي 60 سم على الأقل حتى يكون مناسب للأرجل الطويلة والقصيرة. يختلف عمق المقعد اعتمادًا على أنماط الأريكة المختلفة، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن المقعد الذي تختاره يوفر دعمًا ممتازًا للظهر. بالنسبة لارتفاع المقعد فعاداً يتراوح بين 46 و51 سم.

 ولأن لا يوجد نمط واحد يناسب الجميع، عليك مراعاة احتياجاتك أنتِ وأسرتك لاختيار الأفضل لكم. على سبيل المثال، إذا كنت أنتِ وطفلك تحبون الاستلقاء على الأريكة، فيجب عليك شراء واحدة طويلة بما يكفي لتمكن أطول فرد في العائلة من التمدد عليها. لاحظ أن الأشخاص الأطول يحتاجون أيضًا إلى دعم إضافي للظهر، لذلك عليك اختيار أثاث ذو ظهر أعلى.

طولة القهوة

تعد طاولات القهوة من أساسيات غرفة المعيشة لتصميماتها الفريدة واستخداماتها المتعددة سواء لوضع المجالات أو الكتب أو فناجين القهوة والوجيات الخفيفة أو أجهزة التحكم عن بعد و ما إلى ذلك. إذا كنتِ تريدين مساحة أوسع في غرفة المعيشة يمكنك استخدام طاولات القهوة التي توضع جانب الأريكة بدلاً من تلك التي تُوضع في المنتصف.

عند اختيار طاولة قهوة، تأكدي من مراعاة ارتفاع الأريكة بحث تكون ارتفاعها نفس ارتفاع مقعد الأريكة. إذا كنت تريد مظهرًا أكثر راحة، يمكنك اختيار طاولة منخفضة قليلاً. إذا كانت الأريكة طويلة أو ضخمة، من الأفضل اختيار طاولة قهوة مستطيلة أو بيضاوية.

غرفة النوم

كلما كانت غرفة النوم بسيطة في تأثيثها، كلما كانت دافئة ومريحة للأعصاب، لذلك ننصح باختيار قطع قليلة في غرفة النوم.

هيكل السرير

يدعم هيكل السرير المرتبة؛ لذلك عليك اخذ المقاسات في عين الاعتبار عند التسوق. من الأفضل أن تكون هناك مساحة من قدمين إلى ثلاثة أقدام حول جانبي ونهاية سريرك، سيسمح لك ذلك بالتحرك بحرية داخل غرفة النوم. تحتاج أيضًا إلى تحديد ارتفاع السرير المريح والتي تختلف من شخص لآخر على حسب احتياجاته. على سبيل المثالن إذا كنت تعاني من مشكلة في سهولة التحرك، فمن الأفضل اختيار الأسرة المرتفعة عن المنخفضة، اما إذا كنت تبحث عن مظهر عصري لغرفة النوم، فالأسرة المنخفضة تعد الخيار الأمثل.

الخزانة

كما هو الحال مع هيكل السرير، ستحتاج إلى حساب حجم الغرفة عند اختيار خزانة الملابس لاختيار الحجم المناسب. إلى جانب ذلك، تحتاج أيضًا إلى التفكير في قطع الملابس التي سيتم وضعها داخل خزانة الملابس – نوعها وحجمها وقابليتها للطي.

الراحة أهم شيئ

مهما كانت أسعار قطع الأثاث غالية الثمن، إلا أن الأهم من ذلك هو أنها تبعث الراحة والدفئ في نفسك أنتِ وعائلتك، تذكري أن عليك مراعاة حجم الغرف وكذلك حجم الأثاث والتوفيق بينهما حتى يكون لك مساحة للتحرك براحة والاسترخاء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.