من هو الياس البيسري ويكيبيديا
من هو الياس البيسري ويكيبيديا

من هو الياس البيسري ويكيبيديا

Rayan
2023-02-28T23:07:38+03:00
دوريات
Rayan28 فبراير 2023

يعتبر الياس البيسري ويكيبيديا من أشهر الشخصيات في الوطن العربي. حيث يشغل مناصب مهمة جعلته من أبرز الشخصيات في بلده ولبنان وخارجه. بالإضافة إلى ذلك، حصل على العديد من الدرجات العليا خلال دراسته. وبسبب شهرته الكبيرة  نجد البعض يبحث عن بعض المعلومات عنه. وهنا من خلال “غزة تايم”، سنزودك بمزيد من المعلومات حول من هو العميد البيسري.

هو من الشخصيات البارزة والمعروفة في دولة لبنان. يحمل الجنسية اللبنانية ويعتبر من أمهر ضباط الشرطة. وهو مؤهل تأهيلًا عاليًا في مجال عمله، وتم ترشيحه لتولي مهمة الأمن العام بالولاية، وذلك يوم الخميس المقبل. يتميز بكفاءته العالية في مختلف المجالات التي شغلها خلال مسيرته الطويلة. ونال العميد ثقة الرئيس لتعيينه في هذا المنصب الحساس.

دائمًا الشخصيات المشهورة والبارزة في أي بلد، وخاصة من يشغلون مناصب مهمة فيها، هم محط اهتمام المواطنين ويهتمون بالبحث عن معلومات عنها للتعرف عليهم أكثر. والعميد اللبناني الياس من أهم الضباط المعروفين لدى وزارة الداخلية في الجمهورية اللبنانية، وقد حقق العميد العديد من الإنجازات على مستوى الإدارات التي عمل فيها لعقود عديدة.

نال العميد الياس ثقة رئيس الجمهورية بالموافقة على تعيينه مديرا للأمن العام في الجمهورية اللبنانية، وتأجل هذا القرار لظروف العميد الصحية، وتم اليوم ضبط العمل لمدة 9 أشهر. وتقلد العميد عددًا من المناصب الهامة في الشرطة اللبنانية خلال العقود الماضية. ويعتبر مقربا من النائب. جدير بالذكر أن إلياس يحمل الجنسية اللبنانية ولديه العديد من الشهادات والإنجازات التي حققها خلال مسيرته التعليمية.

 الياس البيسري ويكيبيديا

تم اختيار البساري لاعتبارات عدة أبرزها خبرته الطويلة في المديرية العامة للأمن العام، وإلمامه بتفاصيل كافة الملفات الموجودة بداخلها، لا سيما الملفات الحساسة التي تعاملت معها المديرية أثناء تواجده هناك، مما يجعل هو الأكثر كفاءة في متابعته وخلافة إبراهيم عباس في هذه المرحلة.

جرت محاولات كثيرة لتمديد التمديد لإبراهيم لكنها لم تنجح رغم إصرار حزب الله على تمديده والبقاء في موقعه. حالت عدة أسباب حالت دون استكمال هذا الأمر، لا سيما الخلاف على عقد جلسة تشريعية. حيث أن البرلمان هو السلطة المخولة برفع سن التقاعد للموظفين. أما الصيغة الحكومية التي تمت مناقشتها فلم تجد طريقها إلى التنفيذ خوفًا من الطعن فيها أمام مجلس شورى الدولة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.