تفاصيل خبر وفاة بيليه البرازيلي بحادث سير

Rayan5 ديسمبر 2022
تفاصيل خبر وفاة بيليه البرازيلي بحادث سير
تفاصيل خبر وفاة بيليه البرازيلي بحادث سير

تفاصيل خبر وفاة بيليه البرازيلي بحادث سير. أفادت تقارير أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه نُقل إلى رعاية نهاية حياته في مستشفى في ساو باولو يوم السبت بعد أن توقف عن الاستجابة للعلاج الكيميائي في معركته ضد السرطان.

تم تشخيص إصابة بيليه بسرطان الأمعاء في سبتمبر 2021. وقد تم إدخاله إلى مستشفى ألبرت أينشتاين يوم الثلاثاء بسبب إصابة الجهاز التنفسي. وهناك، تمت إعادة تقييم علاجه من السرطان.

بعد التقييم، تقرر نقل بيليه إلى الرعاية التلطيفية أو رعاية نهاية العمر. تعني الرعاية التلطيفية تقديم المساعدة الطبية والراحة الجسدية لمن يعانون من أمراض خطيرة أو مستعصية. يبلغ عمر بيليه 82 عامًا. وبحسب ما ورد في حالة مستقرة.

وقال بيليه في منشور على إنستغرام: “أصدقائي، أريد أن أبقي الجميع هادئين وإيجابيين. أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد. أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها”.

تفاصيل خبر وفاة بيليه البرازيلي بحادث سير

سجل بيليه، هداف المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، 77 هدفاً في 92 مباراة دولية. فاز بكأس العالم FIFA ثلاث مرات في أعوام 1958 و1962 و1970، مما جعله اللاعب الوحيد الذي حقق ذلك. جاء أول انتصار لبيليه في كأس العالم لكرة القدم عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

في كأس العالم FIFA 1958 في السويد، أصبح بيليه أصغر لاعب يسجل هدفًا في كأس العالم بعمر 17 عامًا و239 يومًا. السجل لا يزال قائمًا.

ولد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو في 23 أكتوبر 1940، ويعتبر بيليه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. حصل على لقب لاعب القرن من قبل الفيفا عام 2000.

سجل بيليه أكثر من 1200 هدف في مسيرته. يتضمن أكثر من 1000 هدف لسانتوس، وهو نادٍ برازيلي لكرة القدم لعب فيه بيليه من 1956 إلى 1974.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.