في سابقة تاريخية.. الكونغرس يصوت لإنهاء دعم الحرب في اليمن
Mandatory Credit: Photo by YAHYA ARHAB/EPA-EFE/REX/Shutterstock (10184967a) Yemeni female students walk past graffiti protesting US drone airstrikes in war-affected Yemen, at a street in Sana'a, Yemen, 02 April 2019. According to reports, the United States has carried out six airstrikes against alleged targets of the local affiliate of Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP) in central Yemen over the past three months, including the New Year?s Day airstrike that killed Jamal al-Badawi, the mastermind of the October 2000 terrorist attack against the US USS Cole warship. US airstrikes target local al-Qaeda affiliate in Yemen, Sana'a - 02 Apr 2019

في سابقة تاريخية.. الكونغرس يصوت لإنهاء دعم الحرب في اليمن

2019-04-05T01:14:28+03:00
2019-04-05T01:14:32+03:00
دوليات
Ahmed Ali5 أبريل 2019

غزة تايم- أقر مجلس النواب الأمريكي الخميس، مشروع قانون يوقف دعم واشنطن للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

ويمثّل هذا التصويت سابقة تاريخية في الولايات المتّحدة كونها المرّة الأولى التي يحدّ فيها الكونغرس صلاحيات الرئيس في ما يتعلق بالحروب في الخارج، خصوصاً أن حزب الرئيس يهمين على مجلس الشيوخ. ويرى المراقبون أنه من المرجح أن يلجأ الرئيس ترامب إلى الفيتو لتخطّي هذا القرار.

وفي ظل حصول التشريع على موافقة مجلس الشيوخ من قبل، فإن إقراره بواقع 247 مقابل 175 صوتاً في مجلس النواب يعني إرساله للبيت الأبيض الذي قال الشهر الماضي إن ترامب سيرفضه.

ويعد القرار ضربة لسياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه المملكة، ومن المتوقع أن يستخدم الأخير حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القانون، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وتدعم واشنطن تحالف العدوان العربي في اليمن بمهام إعادة تزويد الطائرات بالوقود في الجو، فضلاً عن دعم يتعلق بجمع المعلومات والاستهداف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.