هل دوران الحيوانات بشكل دائري من علامات الساعة ؟
هل دوران الحيوانات بشكل دائري من علامات الساعة ؟

هل دوران الحيوانات بشكل دائري من علامات الساعة ؟

Rayan
بانوراما
Rayan26 نوفمبر 2022

هل دوران الحيوانات بشكل دائري من علامات الساعة ؟ أن تكون خروفًا هو أن تتبع الحشد بشكل أعمى. ولكن هل خجل الخروف كافٍ حقًا لجعل القطيع بأكمله يتجول في دائرة بلا توقف لأيام متتالية؟

في 17 نوفمبر، نشرت وكالة إخبارية تديرها الدولة الصينية، تسمى People Daily، مقطع فيديو غريبًا على Twitter لعشرات الأغنام في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في الصين، وهي تتجول في دوائر متحدة المركز ضيقة ومثالية تقريبًا.

في الوقت الذي تم فيه إصدار الفيديو، كان القطيع يتتبع الشكل لأكثر من 10 أيام، وكان الأمر يخيف أصحاب المزرعة. وأشار بعض الأشخاص على الإنترنت إلى أن الأغنام كانت تدخل دوامة الموت مثل النمل أحيانًا.

وأشار آخرون إلى أن المجترات كانت تعاني من “مرض دائري”، ويحدث هذا المرض بسبب بكتيريا التربة التي يمكن أن تصيب جانبًا واحدًا من دماغ الحيوان، مما يتسبب في الميل نحو الجانب المصاب.

ومع ذلك، عادة، في حالة تفشي مرض الدوران، تتأثر نسبة قليلة فقط من الأغنام، وتميل إلى اتباع نمط الدوران الخاص بها، حيث تموت بعد بضعة أيام فقط.

في منغوليا الداخلية، تم العثور على عشرات الأغنام تمشي في دائرة ، وأفادت وسائل الإعلام أن الحيوانات فعلت ذلك لمدة 12 يومًا على التوالي، دون أي تفاصيل حول كيفية تناول الأغنام أو شربها أو قضاء وقتها في الراحة خلال تلك الفترة. لكل ما نعرفه، ما زالوا مستمرين.

وفي بعض الأحيان، تظهر صور الأغنام التي تشاركها منافذ أخرى أفرادًا يقفون في منتصف الدائرة كما لو كانوا متجمدين أثناء العمل.

دوران الحيوانات بشكل دائري

لا يعتقد مات بيل، العالم الزراعي بجامعة هارتبوري في إنجلترا، أن اللغز مجرد خدعة. أخبر روبين وايت أنه بعد حبس الأغنام في حظيرة لفترات طويلة من الزمن، قد يصابون بالإحباط ويبدأون في السير في دائرة.

هذا عرض شائع في الحيوانات البرية المحتجزة في الأسر، خاصة القطط الكبيرة. يعرف باسم zoochosis، ويمكن أن يؤدي إلى سلوك متكرر لا يبدو أنه يخدم أي غرض. بمجرد أن يبدأ حيوان الرعي في التصرف بهذه الطريقة، فقد ينتقل مثل بعض العدوى الغريبة.

يشرح بيل قائلاً: “ثم تنضم الخراف الأخرى لأنها حيوانات قطيع وتترابط أو تنضم إلى أصدقائها”.

وفقًا لـ UK Metro، لاحظ مالك الأغنام في منغوليا الداخلية المزيد والمزيد من الأفراد ينضمون إلى الحلبة مع مرور الأيام. هذا يدعم تفسير بيل. ومع ذلك، لم يكن هناك حظيرة أخرى من الأغنام في نفس العقار تتصرف بهذه الطريقة، وفقًا للتقارير الإخبارية كانت هذه المجموعة الواحدة فقط.

تذكرنا الحلقة التي لا نهاية لها من الأغنام التي تجول بحدث غريب آخر تم التقاطه العام الماضي في شرق ساسكس. تظهر الصور من هذا الوقت قطيعًا من الأغنام يقف ساكنًا وهادئًا داخل دائرة متقنة الشكل. لكن في هذه الحالة بالذات، اتضح أن صاحب الأغنام قد رش غذاء الماشية في حلقات، مما تسبب في تجمع القطيع في كرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.