رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق
رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق

Rayan
بانوراما
Rayan21 نوفمبر 2022

يبدأ العديد من الطلاب في التساؤل عن رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق وما هي شروط وضوابط التقدم للامتحان للعام الدراسي الجديد. حيث يبدأ التقديم للمشاركة في الامتحان من 20 نوفمبر إلى 25 ديسمبر هذا العام. ويجب أن يكون عمر الطالب 18 سنة فأكثر، وتقديم المستندات وطلب تقديمها إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة إقامة الطالب.

المستندات المطلوبة: الجنسية (نسخة أصلية + نسخة استنساخ)، شهادة الجنسية (نسخة أصلية + نسخة استنساخ)، صور عدد (8) ذات خلفية بيضاء بقياس 3.5×4.5، طلب رسمي (فايل يحتوي على استمارة). بالإضافة إلى بطاقة السكن، وبالمقابل يتلقى الطالب ورقتين من إدارة التربية والتعليم، وهي:

طلب تسليم الوثيقة من المدرسة للطالب ليقوم بتسليمها لمديرية التربية (يعطونك ورقتين، إذا كنت طالبًا في الصف السادس، ورقة للمدرسة التي تخرجت منها في الثالث، والورقة الثانية لأخذها إلى الصف الذي تركته من آخر سنة، وإذا طالب ثالث تحصل على ورقة تسلمها إلى المدرسة التي المدرسة الابتدائية، وورقة ثانية لتأخذها إلى المدرسة التي غادرت منها).

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 اضغط هنا

يقدم الطالب الوثيقة والوضع الفعلي إلى مديرية التربية والتعليم مع دفع مبلغ (50) ألف دينار. وبعد تسليم المبلغ يستلم الطالب إيصالاً من وزارة التربية والتعليم يقوم بنسخه وتسليم نسخة للمديرية ويحتفظ بالنسخة الأصلية. يتم الامتحان التمهيدي في الشهر الثاني لذلك يجب على الطالب مراجعة مديرية التربية والتعليم قبل الامتحان لمدة أقصاها أسبوعين أو أسبوع لاستلام بطاقة الامتحان ومعرفة عنوان مركز الاختبار.

وبعد اجتياز الامتحان التمهيدي يحدد الطالب الذي يحق له المشاركة في الامتحان الوزاري بالنتيجة: إذا كانت نتيجة الطالب السادس الإعدادي (ناجح، مكتمل بدرس واحد، مكتمل بدرسين، مكتمل بثلاثة دروس) يحق له المشاركة. أما إذا كانت نتيجة الطالب ​​الثالث المتوسط (ناجح ، مكتمل بدرس واحد، مكتمل بدرسين) ، يحق له المشاركة.

المواد المطلوبة للامتحان التمهيدي هي أحدث طبعة حديثة تصدر للمدارس، المادة الدورة الكتاب بأكمله، أي من الصفحة 1 إلى الصفحة الأخيرة من الكتاب، حيث يتم إجراء الامتحان في جميع الكتب.

يحق للطالب الاشتراك في الامتحان الخارجي 2022 في حالة استيفاء الشروط التالية: يجب أن يكون الطالب قد رسب لمدة عامين متتاليين في نفس الصف. وأن يكون الطالب قد ترك المدرسة لمدة عام أو عامين أو أكثر. فيما لا يجوز للطالب المشاركة في الامتحان الخارجي الذي سجل أو حضر حتى ليوم واحد في نفس العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.