مسلسل 1899 مترجم شاهد فور يو الحلقة الأولى كاملة
مسلسل 1899 مترجم شاهد فور يو الحلقة الأولى كاملة

مسلسل 1899 مترجم شاهد فور يو الحلقة الأولى كاملة

Rayan
بانوراما
Rayan18 نوفمبر 2022

تدور أحداث مسلسل 1899 مترجم شاهد فور يو الحلقة الأولى كاملة في مطلع القرن الجديد. ويتبع مجموعة من المهاجرين الأوروبيين الذين يسافرون من لندن على متن باخرة تدعى Kerberos لبدء حياة جديدة في مدينة نيويورك. يتحد الركاب في التفاؤل بشأن ما يخبئه المستقبل حتى يواجهوا سفينة مهاجرين أخرى تطفو على غير هدى في عرض البحر. تتحول الرحلة غير المعقدة حتى الآن إلى الأرض الموعودة إلى كابوس مرعب ذي أبعاد مذهلة.

Kerberos. تأخذ رحلتهم منعطفًا مشؤومًا عندما يواجهون سفينة بروميثيوس، التي اختفت دون أن يترك أثراً قبل بضعة أشهر. ماذا حدث لبروميثيوس؟ أين ما يقرب من 1500 شخص كانوا على متنها؟ وماذا يختبئ ركاب Kerberos، وليس أقلهم قبطانها؟ لم يتم الكشف عن الإجابات على كل هذه الأسئلة بسرعة في المسلسل.

حتى الممثلين ظلوا في الظلام بشأن جوانب معينة من الحبكة أثناء التصوير، وقال باران بو أودار، الذي أخرج الحلقات الثمانية للموسم الأول: “نحن معجبون بشدة بتسلسلات العناوين. تسلسل العنوان هو وعد يجذب المشاهد إليه”.

في مقدمة “1899” يعرض التسلسل المتحرك السفن، بالإضافة إلى وجوه الشخصيات واللحظات الحاسمة في حياتهم تتدفق إلى بعضها البعض على صوت أغنية جيفرسون إيربلين. يوضح “1899” منذ البداية أنه لا يوجد شيء على ما يبدو للوهلة الأولى.

مسلسل 1899 مترجم شاهد فور يو الحلقة الأولى كاملة

في الوقت نفسه، هناك رسالة مهمة لبقية المسلسل في المقدمة، يقول المخرج: “انظر عن كثب، وإلا فسوف يفوتك شيء ما”. يبدأ الموت بسرعة في ضرب Kerberos. هناك أيضًا هلوسات (أم أنها ذكريات الماضي؟)، وظواهر مناخية لا يمكن تفسيرها وشعور متزايد بين الركاب بأنه كان من الأفضل أن تُترك بروميثيوس لمصيرها في المحيط الأطلسي.

يقول الممثل Andreas Pietschmann، المعروف بالفعل من قبل عشاق “Dark” باعتباره مسافرًا عبر الزمن Jonas Kahnwald: “إنه عرض غامض ومثير للاهتمام ومقنع حقًا”. في “1899” لعب دور كابتن Kerberos المخضرم، إيك لارسن، الذي يعاني من صدمة شديدة.

ينطبق هذا في الواقع على جميع الركاب على متن Kerberos: بغض النظر عن بلدهم الأصلي أو درجة سفرهم، فإنهم جميعًا متحدون بالماضي المظلم. يقول ميغيل برناردو، الذي يلعب دور المسافر الثري أنجل، سواء كان ذلك بسبب الجريمة أو الخسارة المأساوية، فإن جميع الأبطال يكونون في “مكان صعب للغاية في حياتهم”. ويضيف الممثل أنهم يأملون في الهروب من ذلك المكان.

لكن سرعان ما يتضح أن محاولة الفرار من الماضي أمر ميؤوس منه. لقاء مع بروموثيوس يسلط الضوء تدريجياً على أسرار الركاب المختلفة. يلاحظ أحد الركاب في الحلقة الثانية، بينما كان يشاهد طيور النورس تحوم في سماء المنطقة: “حتى الطيور الموجودة في الأعلى لديها سجن خاص بها.. لا يمكنهم الهروب من هويتهم. ولا نستطيع نحن كذلك”.

مغامرة بعشر لغات

السمة الفريدة لـ “1899” هي تنوع اللغات. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم على متن سفينة المهاجرين، على شكل طاقم دولي. في معظم المحادثات، يستخدمون لغتهم الأم. أولئك الذين يشاهدون المسلسل باللغة الأصلية مع الترجمة سوف يستمعون إلى الألمانية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والبولندية والدنماركية والنرويجية والكانتونية واليابانية.

يمكن لبعض المسافرين التواصل باللغة الإنجليزية. ولكن حتى في تلك المشاهد، هناك دائمًا لحظات عندما يعودون إلى لغتهم الأم للتعبير عن أعمق رغباتهم أو مخاوفهم – مع العلم جيدًا أن الشخص الآخر لا يفهمها.

يقول فريز، الذي كتب السيناريو لجميع الحلقات الثمانية من الموسم الأول: “كان من الرائع كتابة تلك المشاهد التي تُظهر أشخاصًا يتحدثون بالفعل مع بعضهم البعض ولكن لا يزال لديهم القدرة على الكشف عن أنفسهم تمامًا، يمنحك الحرية عندما يمكنك أن تقول شيئًا ولا يفهمه الشخص الآخر، ولكن لا يزال يمسك بجوهره. يكاد يكون له بعد روحي”.

حب بدون كلام

على الرغم من حواجز اللغة، تتطور العلاقات الرومانسية على متن السفينة. يلعب Maciej Musial دور Olek، وهو عامل بولندي يكدح في غرفة المحركات في Kerberos ويقع في حب راكب لا يتحدث لغته.

سواء كانت ألمانيا أو بولندا أو إسبانيا، لا يهم في النهاية البلد الذي يأتي منه المسافرون. لقد أدركوا تدريجيًا أن الأشياء المشتركة بين البشر أهم بكثير مما يفصل بينهم. كما قال الممثل ميغيل برناردو: “أعتقد أن العلاقة بيننا أعمق بكثير من مجرد اللغة. بدأ الموسم الأول من “1899” في 17 نوفمبر 2022 على Netflix.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x