تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 في السعودية
تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 في السعودية

تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 في السعودية

Rayan
2022-11-12T16:01:08+02:00
بانوراما
Rayan12 نوفمبر 2022

تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 pdf. نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية النماذج المعتمدة للاختبار ويمكن للراغبين في التقدم تنزيل الملف. في إشارة إلى أن اجتياز امتحان الترخيص المهني من المتطلبات الأساسية لممارسة مهنة التدريس في البلاد.

اختبار الرخصة المهنية لشاغلي التعليم هو أحد الاختبارات التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال المركز الوطني للقياس. وهو الاختبار البديل لكفايات المعلمين والذي تم إجراؤه للمعلمين والمعلمات في المملكة. الغرض من هذا الاختبار هو قياس قدرة المعلم أو الشخص الذي يرغب في الانضمام إلى مهنة التدريس لأداء واجبات وظيفته على النحو المطلوب.

تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 في السعودية اضغط هنا

يعتمد اختبار الرخصة المهنية في الشق التعليمي العام على قياس القيم والمسؤوليات المهنية، والمعرفة المهنية والممارسة التي يتمتع بها المعلم من أجل تحديد كفاءته وقدرته على الإلمام بالجوانب التعليمية المتعلقة بالوظيفة. يتم اختبار المعلم بناءً على عدد من المعايير المهمة وهي:

  • الالتزام بالقيم الإسلامية المعتدلة.
  • الالتزام بأخلاقيات المهنة وتعزيز الهوية الوطنية.
  • التطوير المهني المستمر للمعلم.
  • قدرة المعلم على التفاعل مع المهنيين والمعلمين في المجتمع.
  • إلمام المعلم باللغة والمهارات الكمية المتعلقة بالوظيفة.
  • التعرف العام على محتوى التخصص ، والطرق المختلفة المتبعة في تدريس التخصص
  • مدى معرفة المعلم / المتقدم بأساليب التدريس العامة.
  • قدرة المعلم على تخطيط الدرس وشرحها للطلاب وقدرته على إيصال المعلومات إليهم حسب المرحلة العمرية.
  • قدرة المعلم على خلق بيئة تعليمية تفاعلية للطلاب مما يدعمهم في الدراسة ويساعدهم على اكتساب المهارات التعليمية المطلوبة.
  • تقويم المعلم.

تاريخ امتحان الرخصة المهنية 1444

تجري هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبارات مهنية للراغبين في الحصول على رخصة مهنية للعمل في وظائف تعليمية أكثر من مرة خلال العام. فيما يلي مواعيد الاختبارات والتسجيل القادمة للرجال والنساء.

يبدأ موعد الامتحان العام في 11 نوفمبر 2022 ويستمر حتى 14 نوفمبر، بينما ستكون فترة الامتحان التخصصي من 21 يناير 2023 إلى 25 يناير 2023.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الرسوم المقررة لإجراء اختبار الترخيص المهني لشاغلي الوظائف التعليمية أو الراغبين في الالتحاق بها.

يتم دفع نفس القيمة للحصول على الترخيص لأول مرة، أو للتجديد، وتكون قيمة رسوم الاختبار مائة ريال سعودي للاختبارات العامة والتخصصية، في حال دخول الاختبار لأول مرة.

إذا فشل المتقدم في الاختبار، فعليه دفع رسم قدره مائة ريال عن كل اختبار على حدة. أي أن الرسم المقرر عند إعادة الاختبار مائتي ريال سعودي.

يتم التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين والمعلمات والراغبين في الالتحاق بوظائف تعليمية من خلال الموقع الإلكتروني عبر الرابط الذي تم إطلاقه خصيصًا لنظام الترخيص المهني.

يقوم الموقع بتزويد المعلمين والمعلمات بكافة المعلومات المتعلقة بالحصول على الرخصة المهنية لشاغلي التعليم والاختبارات وتواريخها وجميع المعلومات ذات الصلة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.