اشارات المرور في المانيا كيف تبدو وماذا تعني ؟
اشارات المرور في المانيا كيف تبدو وماذا تعني ؟

اشارات المرور في المانيا كيف تبدو وماذا تعني ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال11 نوفمبر 2022

إشارات المرور في المانيا كيف تبدو وماذا تعني، من الأمور التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية. ويبحث عنها الكثير من المستخدمين سواء من هم داخل المانيا، أو من هم خارجها للتعرف عليها قبل الذهاب لها.

تعتبر إشارات المرور في جميع دول العالم من اللافتات المهمة جداً في الشوارع، لأنها تنظم حركة السير والمرور، وتستخدم كدليل لأنظمة المرور. وهي توضع على الطرقات والشوارع.

وتعد ألمانيا من الدول التي تسير على نظام مروري جيد وآمن. وتعتمد على إشارات المرور سواء على أطراف الشوارع أو على الطرقات لتنظيم حركة المرور والسير.

تعتمد المانيا على إشارات المرور المرور بشكل كبير للحفاظ على أمن وسلامة السائقين والمشاه، ومن خلال وضع علامات المرور يستطيع الجميع الإلتزام بقوانين السير كدليل ارشادي.

بدأت ألمانيا باستخدام اشارات المرور منذ العام 2009 ميلادي، وأصبحت الآن من الاشارات الأكثر أهمية كما أن لها مواصفات رسمية معينة، وتوضع في الطرق السريعة.

اشارات المرور في المانيا كيف تبدو وماذا تعني ؟

صنّفت ألمانيا اشارات المرور باستخدام بعض الأكواد التي سنذكرها لكم في النقاط التالية:-

  • كود رقم “100” يعني اشارة خطر.
  • كود رقم “200” يعني اشارة إلزامية.
  • كود رقم “300” يعني اشاردة اتجاه.
  • كود رقم “400” يعني اشارة اتجاه وهي كشكل الأسهم.
  • كود رقم “600” وهذا يعني الاقتراب من الأنوار والحواجز.
  • كود رقم “1000”، وهو يعني اشارة لوحات إضافية.

ومن المعروف أن اشارات المرور تشير إلى أمور كثيرة مثل:” قف، أمامك خطر، احذر أمامك حيوانات برية، خطر الازدحام”، وغيرها الكثير من علامات المرور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.