توقعات سعر الدولار 2023 مقابل الجنيه المصري في مصر
توقعات سعر الدولار 2023 مقابل الجنيه المصري في مصر

توقعات سعر الدولار 2023 مقابل الجنيه المصري في مصر

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال6 نوفمبر 2022

بعد التزعزع الذي طرأ على عملة الجنيه المصرية بدأ الكثير بالبحث عن توقعات سعر الدولار 2023 مقابل الجنيه المصري في مصر، لذا سنتحدث خلال المقال التالي في هذا الشأن.

قال منى بدير كبيرة خبراء الإقتصاد في بنك البركة، أن التغيرات التي طرأت على عملة الجنيه المصري وتوقعات الإرتفاع مستندة على الضغوط الكبيرة على الجنيه المصري. وذلك بسبب حالة الحرب الروسية الأوكرانية الي تستعين بالخزينة المصرية في بعض الأوقات. بينما هذا ما يؤدي إلى التغيير في أسعار الغذاء والطاقة عالمياً بناء على حالة الحرب.

وأوضحت بدير أن معدلات التضخم العالية وضعف الجنيه، بسبب توقعات بعض خبراء الاقتصاد بالنمو في جمهورية مصر العربية. والذي بدوره انخفض إلى مادون 6.6% السنة المالية التي أنتهت في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

توقعات سعر الدولار 2023 مقابل الجنيه المصري في مصر

بينما يتوقع خبراء الإقتصاد نمواً يصل إلى نسبة 5.4% من العام المالي الحالي، وخلال العام 2023 – 2024 سيصل إلى 5%، في حين قالت السلطات المصرية أنها تستهدف الوصول إلى نمو بنسبة تصل إلى 5.5%.

إذن فحتى الآن لا يوجد أي مؤشرات تؤكد أي توقع سواء بالإرتفاع أو الإنخفاض على العملية المصرية مقابل الدولار الأمريكي، وتبقى حالة الحرب في العالم هي  من تلعب الدور الرئيسي خلف سعر العملات. إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، المتعلق بشأن توقعات سعر الدولار في جمهورية مصر العربية للعام 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.