قصيدة عبد الرحمن يوسف القرضاوي التي سخر فيها من السيسي
قصيدة عبد الرحمن يوسف القرضاوي التي سخر فيها من السيسي

قصيدة عبد الرحمن يوسف القرضاوي التي سخر فيها من السيسي

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال5 نوفمبر 2022

قصيدة عبد الرحمن يوسف القرضاوي التي سخر فيها من السيسي. نشر الشاعر عبدالرحمن قصيدة هجاء يسخر خلالها من حكام الوطن العربية كافة. وكان من ضمن هؤلاء الحكان عبدالفتاح السيسي ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد. وأثارت القصيدة الجدل الكبير وضجت منصات التواصل الاجتماعي بهذه القصيدة الساخرة وتداولها عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

طرح الشاعر عبد الرحمن القرضاوي قصيدة جديدة يهجو ويسخر بها من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي. الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين البحث عن تلك القصيدة التي ضجت المواقع والمنصات بسببها.

الجدير بالذكر أن قصيدة عبد الرحمن يوسف القرضاوي التي سخر فيها من السيسي تم إصدارها بالتزامن مع مظاهرات 11/11 التي يدعو لها مجموعة كبيرة من المعارضين ضد النظام الحاكم في مصر. وتطرق القضاوي للحديث عن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في مصر. إضافة إلى الأوضاع السياسية الغير مستقرة التي تشهدها البلاد جرّاء حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جمع الشاعر في قصيدة العديد من الكلمات المهينة مبشكل مباشر ضد الرئيس عبدالفتاح الرئيسي والشيخ محمد بن زايد، جميعها مكتوبة باللغة العربية الفصحى. ويعبر الشاعر عن الظلم الذي يمارسه الطغاه والرؤساء الحاكمين الذين يسرقون البلاد دون رحمة أو اكتراث هماً للشعب.

نص من القصيدة

(وقل لمخنث مصر هنيئا سيكتب فيك بحرف خرا.. لك الغنج مثل قبيل الزواني وتحت الثياب أرى بظرا.. بهجوك ياقزم أبدأ يومي كليث على لبوة أفطرا.. حذاء هجائي يدوسك صبحا لتمسي من دهسه أقصرا.. ستدخل تاريخ مصر بشعري كجرز من الناس مستقدرا.. ستدخله قاتلا وخسيسا وليس لمثلك مستنكرا.. مصيرك فوق الخوازيق حتما فحاذر من الليث اذ زمجرا ).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.