سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال
سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال5 نوفمبر 2022

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال. تتزايد مشكلة الكحة عند الأطفال مع اختلاف الجو العام، وتغير الفصول. وتبدأ العديد من السيدات بالبحث عن علاجات وخلطات طبيعية يمكنها من الحد وتوقف الكحة بشكل سريع عند الأطفال.

وتعتبر الكحة والسعال من الأمراض المنشرة هذه الفترة والشائعة بين الأطفال. والسبب في ذلك اصابة الجهاز التنفسي بالعدوى وتستمر عدة أيام، وتتكر عند بعض الأطفال في فترات قريبة، ويحتاج فيها الطفل إلى العلاج والأدوية من أجل تهدئتها والحد منها، بينما عند أطفال آخرين تختفي دون اللجوء إلى أخذ مضادات حيوية.

خلال المقال التالي سنتحدث عن سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال وأسباب الكحة وعلاجات مخففة لها إضافة إلى بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها الحد من الكحة عند الأطفال فتابعوا حتى النهاية.

تزداد الكحة عند الأطفال مع دخول الخريف واقتراب فصل الشتاء، وحالات البرد والإلتهاب الذي يصيب الأطفال وهو التهاب الحلق، كل ذلك يعمل على تهيج الجهاز التنفسي، ويحدث حالة السعال المتكرر.

وخلال حالة الكحة أو السعال يحاول الأطفال طرد الميكروبات والمواد العالقة في الشعب الهوائية والتي من شأنها مضايقة الطفل وشعوره بعدم الإرتياح.

أسباب الكحة عند الأطفال

العدوى البكتيرية: وهي حالة يصاب بها الجهاز التنفسي والحلق بالعدوى البكتيرية من خلال الرئتين والممرات الهوائية، وتسبب عدم ارتياح اوالدخول في نوبة سعال وكحة لعدة أيام.

العدوى الفيروسية: وهذه الحالة تصيب القصبات الهوائية والحلق بعدوى فيروسية وتسبب التهاب في الحنجرة واضطراب وصعوبة في التنفس.

مرض الربو: حيث يعتبر من الأمراض الشائعة عند الأطفال وتسبب التهابات في الشعب الهوائية خاصة خاصة الأطفال الذين يصابوا بنزلات برد متكررة.

التهاب الجيوب الأنفية: يتهيج الحلق ويحدث كحة متكررة بسبب تهيج الجيوب الأنفية وذلك عند التعرض للغبار أو اختلاف الجو أو من خلال تناول بعض الأغذي.

علاج الكحة عند الأطفال

يختلف علاج الأطفال من طفل لآخر، فهناك أطفال مناعتهم قوية يستطيعوا السيطرة وتحمل السعال بعد مرور أسبوع تختفي لوحدها دون تخدل طبي أو أدوية، بينما آخرين يحتاجون إلى علاج وتداخل طبي.

يوجد العديد من الوصفات لتخفيف أعراض الكحة من أهمها مايلي:-

حمام البخار “التبخيرة” التي من شأنها التخفيف من حدة الكحة عند الأطفال وذلك عند تعريض الطفل إلى هواء دافئ وبخار لمدة 20 دقيقة.

المشروبات الساخنة: حيث ينصح الكثير من الأطباء إعطاء الأطفال مشروبات ساخنة مثل البابونج واليانسون الذي من شأنهم أن يخففوا من التهاب الحلق.

الأدوية المقشعة للبلغم: وهذه الأدوية يتم اعطائها للطفل حتى يتم طرد الغبار والبلغم من الحلق وهي مكونة من اللبلاب الطبيعي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.