متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية
متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية

متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال4 نوفمبر 2022

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، بدأ الكثير من الطلبة بالبحث عن موعد الاجازة المطولة القادمة للعام 1444. وذلك من أجل تحضير البرامج الترفيهية والإستعداد والتجهيز للبرامج المفيدة الذين ينوا قضائها في أيام العطلة.

يبدأ الكثير من الطلبة بالشراكة مع أولياء أمورهم بالتخطيط لقضاء العطلة في أشياء مفيدة سواء ترفيهية أو أنشطة رياضية أو السفر لأماكن سياحية للتعرف على ثقافات وحضارات جديدة.

ومن الجدير ذكره أن العام الدراسي كامل في السعودية ينقسم إلى 3 فصول دراسية طيلة العام، ويكون نهاية كل فصل دراسي إجازة رسمية مدتها 10 أيام، وقد إتخذت وزارة التربية والتعليم هذا النظام في تقسم المواد الدراسية على 3 فصول للتسهيل على الطالب من ناحية الحفظ والفهم، ويكون ذلك من خلال تخفيف الضغط الكبير على الطلابة وذاكرتهم وعقلهم، والحصول على أعلى الدرجات.

متى موعد الإجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد الإجازة المطولة للفصل الدراسي الأول والتي ستبدأ في تاريخ 4 من شهر ديسمبر للعام 2022م، وتستمر لمدة 10 أيام، وتنتهي في تاريخ 14 ديسمبر من نفس العام، ومن خلال هذه الإجازة يستطيع الطالب أخذ الراحة والنقاهة لفترة معينة بعد ضغط الاختبارات والدراسة.

أثنى أولياء الأمور على نظام الثلاثة فصول في المملكة العربية السعودية، وساعد ذلك في التخفيف عنهم كمية الضغط الكبيرة من الحفظ والدراسة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول

يتجهز الطلاب والطالبات لدخول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في تاريخ 14 من شهر نوفمبر للعام 2022م، وتنتهي فترة الإختبارات في يوم 4 من شهر ديسمبر من العام نفسه وبعدها تبدأ عطلة الإجازة للفصل الأول وتستمر لمدة 10 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.