موعد رمضان 2023 في فرنسا
موعد رمضان 2023 في فرنسا

موعد رمضان 2023 في فرنسا

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال4 نوفمبر 2022

موعد رمضان 2023 في فرنسا. شهر رمضان المبارك من أعظم شهور السنة الهجرية خاصة عند المسلمين، وهو شهر يكسب فيه المسلمين الأجر والثواب من الفرائض والنوافل الذي يتقربوا فيها إلى الله، وللمزيد تابعوا المقال التالي.

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد رمضان 2023 في فرنسا حتى يستعدوا ويتجهزوا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وجاء في القرآن الكريم والسنة النبوية فضل رمضان وعن الأجز والثواب الذي يكسبه المسلم من الصيام والنوافل التي يقربوا بها المسلمين جميعاً إلى الله تعالى.

ويعتبر هذا الشهر الفضيل من أعظم شهور السنة ومن أركان الإسلام، ويحبس فيها الشياطين، وتفتح أبواب الحنة ويتم إغلاق أبواب النار. وهذه فرصة للمسلم لأن يترك المعاصي ويكسب الأجر والمغفرة لينال جنة عرضها السماوات والأرض.

أعلنت دائرة الإفتاء والفلك عن الموعد الرسمي لشهر رمضان المبارك للعام 2023م والذي سيكون في تاريخ إما 22 مارس أو 23 مارس، وذلك وفقاً لتحري هلال شهر رمضان، وقبل بليلة يتم تأكيد بالضبط الدخول إلى الشهر العظيم.

الجدير بالذكر أن شهر رمضان هو فرصة جيدة للتقرب إلى الله تعالى من خلال قراءة القرآن الكريم وقيام الليل والتسبيح والأذكار، خاصة أن قراءة القرآن في هذا اليوم يكون أجره أضعاف أضعاف الأجر عن الأيام العادية.

كما أن استثمار قيام الليل في العشرة الأواخر من شهر رمضان يكسبك الكثير من الأجر والثواب ومغفرة من الذنوب، لأن ليلة القدر تكون في إحدى الليالي الفردية للعشر الأواخر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.