متى الجمعة السوداء 2022 في هولندا ؟
متى الجمعة السوداء 2022 في هولندا ؟

متى الجمعة السوداء 2022 في هولندا ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال3 نوفمبر 2022

متى الجمعة السوداء 2022 في هولندا ؟ تعتبر هولندا من الدول التي تحتفظ بعمل عروض نهاية كل سنة وتسمى بالجمعة السوداء، ولمعرفة تفاصيل هذا الأسبوع تابعوا المقال التالي.

الجمعة السوداء عبارة عن أسبوع حافل بالعروض والتخفيضات على جميع المنتجات والملابس والأجهزة الكهربائية الأدوات المنزلية والأثاث، وهذا الأسبوع هو معروف منذ قرون قديمة.

ولكنه ثبت اسم الجمعة السوداء عليه في العام 1966م، واتفقوا على تسميته بهذا الاسم، نتيجة الدخان الصاعد من السيارات الذي يٌغطي السماء نتيجة الازدحان الكبير من أجل الذهاب للمحلات التجارية والشراء والاستفادة كل العروض المطروحة.

كثير من الأشخاص يجمعون الأموال ويتجهزون لهذا اليوم ويكتبون القوائم طيلة السنة، حتى موعد الجمعة السوداء وشراء المنتجات بنصف السعر. خاصة الماركات والعلامات التجارية التي تكون منتجاتها باهظة الثمن، ولكن في هذه الجمعة تكون في نصف السعر.

متى الجمعة السوداء 2022 في هولندا ؟

ينظر السكان في هولندا الجمعة السوداء بفارغ الصبر لشراء كل ما ينقصهم من العروضات والتخفيضات التي تصل إلى حواليّ 70% من سعرها الأصلي. والجمعة السوداء تبدأ في تاريخ 25 نوفمبر من العام 2022م، وبتوافد جميع السكان لشراء السلع من المراكز التجارية والأسواق بنصف السعر.

الجدير بالذكر أن الجمعة السوداء تأتي كل عام في نهاية العام الميلادي، حتى يتخلص التجار من جميع الملابس والماراكات ليتسنى لهم استيراد المنتجات الجديدة للعام الجديد.

نشأ مصطلح “الجمعة السوداء” في فيلادلفيا في الخمسينيات من القرن الماضي. استخدمه ضباط الشرطة لوصف الحشود الثقيلة والمثبطة للهجوم التي كانت تتدفق إلى المدينة في اليوم التالي لعيد الشكر. كان المتسوقون والسياح في الضواحي يتدفقون على المدينة قبل مباراة كرة القدم الشهيرة بين الجيش والبحرية.

في وقت لاحق، اعتمد تجار التجزئة يوم الجمعة الأسود. لقد اعتمدوا على التسوق في العطلات لإعادتهم إلى الوضع الأسود قبل انتهاء السنة المالية. العودة إلى اللون الأسود تعني فقط جني الأرباح بدلاً من العمل بخسارة أو “البقاء في المنطقة الحمراء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.