متى الجمعة السوداء 2022 في النمسا ؟
متى الجمعة السوداء 2022 في النمسا ؟

متى الجمعة السوداء 2022 في النمسا ؟

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال3 نوفمبر 2022

متى الجمعة السوداء 2022 في النمسا ؟ تشترك الدول الأوروبية جميعها فيما يعرف بـ الجمعة السوداء، ولتتعرفوا عن موعدها تابعو المقال التالي.

تعتبر الجمعة السوداء من الأمور الهامة التي تحدث سنوياً في جميع الدول الأوروبية. وينتظر الكثير من الأشخاص وخاصة من أصحاب الدخل المحدود على الإعلان عن موعد الجمعة السوداء حتى يقتني جميع ما يرغب سواء ملابس أو أثاث منزلي أو أجهزة كهربائية أو أدوات منزلية.

ففي هذه الجمعة تعلن جميع المحلات التجارية والأسواق عن تخفيضات كبيرة على أسعار جميع السلع والمنتجات تصل إلى نحو 70% وأكثر.

الجمعة السوداء هي عبارة عن أسبوع كامل، تعرض فيه السلع والمنتجات والملابس والماركات العالمية ذات الأسعار الباهظة، بأقل الأسعار خلال فترة الجمعة السوداء.

وقد تصل نسبة هذه التخفيضات إلى أقل من نصف السلعة، لذا يهتم العديد من الأشخاص بشراء كل ما يلزمهم لطيلة العام من خلال هذه الأيام المحددة التي تأتي كل سنة في نهاية العام.

وقد سميت بالجمعة السوداء نتيجة التزاحم الكبير والإقبال الشديد عليها، فترى كل السيارات تتجه لنفس المكان حتى يُصبح الجو ملوثاً بدخان السيارات الأسود، لذلك تم تسميته بذلك الإسم.

متى الجمعة السوداء 2022 في النمسا ؟

تأتي الجمعة السوداء مرة كل عام وتستمر لأسبوع كامل، وبعض الدول تستمر فيه حتى موعد إجازة العطلة الأسبوعية، ويأتي هذا اليوم في النمسا بتاريخ 25 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2022 ميلادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.