اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022 في الجزائر
اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022 في الجزائر

اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022 في الجزائر

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال1 نوفمبر 2022

يبحث الكثير من المستخدمين في الجزائر عن اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022م، وذلك بعد أن قام رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبدالمجيد تبون بتوقيع مروسماً جماهيرياً يفيد بقرار العفو عن قرابة 11896 سجيناً ذات أحكام مسبقة في تهم مختلفة بعدة قضايا، بعد أن حصلوا على شهادة التعليم المهني والتدريب.

وقع الرئيس الجزائري السيعد عبد المجيد تبون بوجود وزير الحرس الوطني و قائد الأعلى لقوات المسحلة على قراران جمهوريان يتضمنان قرار العفو على الأشخاص الأكبر سنا عفواً كاملاً غير مشروط، بينما الذين أنهوا عقوبتهم ومدتها التي بلغت نحو 12 عاماً على الأقل.

القرار الثاني وهو أمر تنظيمي ثاني، يضمن عفواً للسجناء الذي تم اثبات التهمة عليهم، ولكنهم أكملوا مسيرتهم التعليمية بنجاح وانهوا تدريبهم المهني أي” شهادة البكالوريا”، إضافة إلى شهادة جامعية، أو شهادة تدريب مهني، وذلك من هم متبقي على محكوميتهم أقل أو يساوي الأربعة وعشرين عاماً.

اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022 في الجزائر

تبعاً لبعض المصادري فإن الجرائم الإرهابية والتخريب والتي تمس بالأمن القومي لن يشملها هذا العفو، إضافة إلى جرائم الفساد، والمعاملات المالية لا يشملها هذا العفو، والقتل العمد وقتل الأطفال وجرائم الإغتصاب من الجرائم التي لا يتم الإعفاء بها، كما أن الإختطاف والحبس والاعتقال والاحتجاز جرائم لا يشملها ذلك العفو. ولا يضم العفوا جرائم المخدرات والتهريب والإتجار بالممنوعات، وجرائم العصابات وما شابهها، فهي جميعها لا يشملها هذا العفو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.